الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

لعلاج ضعف الجسم.. دراسة تقدم نصائح مهمة لمتعافي كورونا

 دراسة تقدم نصائح
دراسة تقدم نصائح هامة لمتعافي كورونا

أثبتت دراسة علمية جديدة أن المتعافين يواجهون بعد التعافي من فيروس كورونا المستجد، مشكلة صحية تتمثل في الضعف، حيث يستغرق المرضى الذين يعانون من أعراض COVID-19 الخفيفة حوالي أسبوعين للتعافي، بينما يستغرق المرضى المصابون بعدوى متوسطة وحادة حوالي أربعة أسابيع للتعافي.

 

وأوضحت الدراسة أنه حتى بعد التعافي من فيروس كورونا، يعاني معظم الأشخاص من ضعف في الجسم، لافتة إلى أنه في مثل هذه الحالة، يجب على المواطنين الاعتناء بالأشياء الأساسية مثل الأكل الصحي والحفاظ على رطوبتهم من أجل التعافي بشكل أسرع.

 


وإذا كنت شخصًا تعافى من مرض كوفيد أو إذا كان لديك شخص في عائلتك تعافى، فإليك ما يمكنك فعله للتغلب على الضعف المرتبط بعدوى الفيروس التاجي وفقا لموقع “timesofindia”.


1- تناول مجموعة متنوعة من الفاكهة


تأكد من بدء يومك بطبق من الفواكه الطازجة مثل الرمان والبرتقال والتفاح والبابايا. يمكنك أيضًا تضمين فواكه أخرى من اختيارك.
يمكنك أيضًا تجربة شرب عصير الفاكهة الذي يمكن أن يساعد في التخلص من الضعف، كما يمكنك تناول الفاكهة النيئة في الصباح وعصير الفاكهة أثناء المساء لزيادة استهلاكك.


2- شرب الحليب الدافئ


الحليب الدافئ مع الكركم قبل النوم بالليل، يساعد في تقوية العظام وإزالة الضعف من الجسم.


3- تناول مجموعة متنوعة من الخضار


استهلاك الخضار ضروري للجسم، يجب على المرء أن يأكل أنواعًا مختلفة من الخضار أثناء الغداء والعشاء، يمكن للمرء أيضًا شرب عصير الخضار الذي يشمل السبانخ والجزر والطماطم وعصير الشمندر. فهي غنية بالمعادن والفيتامينات ، مما يجعلك تشعر بالنشاط.


4- تناول الأطعمة الغنية بالبروتين ومضادات الأكسدة


تناول نظام غذائي غني بالبروتين مهم لتحقيق انتعاش صحي وسريع. تناول الأشياء التي يسهل هضمها حتى لا يضطر الجسم الضعيف إلى العمل الجاد لهضم الطعام.


5- استنشاق البخار

 ثبت أن تناول البخار بماء الطائرة مرتين إلى ثلاث مرات يوميًا مفيد في علاج أعراض مثل البرد والسعال والاحتقان. قد يساعد استنشاق البخار في تقليل مشاكل الجهاز التنفسي واحتقان الممرات الأنفية والممرات الهوائية.


6- مارس تمارين الرئة


من الأهمية بمكان أن تقوم بتمارين الرئة بعد التعافي من COVID لتقوية رئتيك، ومن تمارين التنفس البسيطة اليوغي إلى نفخ الشموع واستخدام مقياس التنفس ، يمكن للمرء الاختيار من بين تمارين تقوية الرئة المختلفة.