الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

مسلسل ملوك الجدعنة

نجمة مسرح ومصممة ديكور.. من هي سما إبراهيم الشهيرة بـ أم بسنت ؟

الفنانة سما ابراهيم
الفنانة سما ابراهيم

رغم قلة أعمالها الفنية إلا أن الفنانة سما إبراهيم استطاعت أن تتربع على عرش تريند السوشيال ميديا في رمضان 2021 وسط كبار النجوم وأبطال الماراثون الدرامي، حيث منحها دورها في مسلسل ملوك الجدعنة رصيدا جديدا في مشوارها الفني البسيط لتصبح معروفة بشكل أكبر مما مضى بعد أن سلطت مواقع التواصل الإجتماعي عليها الضوء عقب أدائها شخصية " أم بسنت ".

 

أم بسنت في مسلسل ملوك الجدعنة لون جديد تقدمه الفنانة سما إبراهيم لأول مرة، بتجسيدها دور المرأة الشريرة سيئة السمعة التي تنتهي حياتها بقتلها في الحلقة الـ 18 من المسلسل على يد " عنتر "، إلا أنها منذ الحلقة الأولى كانت حديث مواقع التواصل الاجتماعي خاصة وأنها لأول مرة تقدم مثل هذا الدور لتمثل مفاجأة للجمهور وتنجح في الوصول للصدارة بفضل شخصية أم بسنت. 

 

من هي سما إبراهيم " أم بسنت" ؟ 

الفنانة سما إبراهيم هي مصممة ديكور بدار الأوبرا المصرية ، ومخرجة وكاتبة وممثلة مسرحية، درست التمثيل والإخراج وتخرجت في الفنون الجميلة ثم درست النقد الفني بأكاديمية الفنون وتخرجت بحصولها على امتياز وكانت أول الدفعة . 

 

قدمت الفنانة سما إبراهيم العديد من العروض في مهرجانات دولية كان اخرها المونوداما الموسيقية " أنا كارمن "، حيث قدمت المسرحية برؤية خاصة لا تشبه أحداً قدمها من قبل .

 

درست سما إبراهيم الفنون الجميلة وحصلت على البكالوريوس بقسم التصوير بتقدير جيد من جامعة الإسكندرية . 

 

تهوى سما إبراهيم عملها بتصميم الديكور، وهي تعمل حالياً بدار الأوبرا المصرية حيث قامت بتصميم ديكورات العديد من المسرحيات .

 

أعمال سما إبراهيم

شاركت سما إبراهيم في 7 أعمال فنية آخرها ملوك الجدعنة مع عمرو سعد ومصطفى شعبان و لحم غزال مع غادة عبد الرازق، كما شاركت بدور رئفية في مسلسل ما وراء الطبيعة والذي حقق نجاحاً مبهراً، والذي قامت فيه بدور شقيقة البطل رفعت اسماعيل.

 

كما شاركت سما إبراهيم في مسلسل طايع مع عمرو يوسف، ومسلسل زلزال مع محمد رمضان، و مملكة إبليس مع غادة عادل ، والأب الروحي .

 

أسست سما إبراهيم فرقة "إيماء السماء" لفن البانتوميم " التمثيل الصامت" منذ عام 1995 والتي استمرت لعام 2007 ومثلت عدد من المسرحيات البانتوميم.

 

أم بسنت تتحدث عن نفسها

في حوار أجراه موقع صدى البلد مع الفنانة سما إبراهيم ، قالت :" أنا أعمل ممثلة مسرحية منذ عام 1986، وشاركت منذ كنت طفلة في مسلسل ضمير أبلة حكمت ثم في مسلسل شباب أونلاين وتوقفت لعدة أسباب أهمها حبي للمسرح واهتمامي به.

 

وأضافت أنها واجهت صعوبة في الانتقال من الإسكندرية للقاهرة للعمل كممثلة محترفة في السينما والتلفزيون، وتابعت: "لكنني استمريت في العمل كممثلة مسرحية وكنت بلف العالم مع فرقتي، وأنا أيضا مغنية ومخرجة قدمت عرض "أنا كارمن" الغنائي على العديد من المسارح".

 

وقالت: “كنت راضية تماما بالمسرح حتى أدركت أن الجمهور ينجذب للنجم المعروف سينمائيا، وأنا لدي الموهبة فقررت العودة مرة أخرى لكن المسرح هو العشق الأول”.