الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

نشرة أخبار العالم: وفد أمريكي رفيع يزور مصر والسعودية والإمارات لبحث قضايا المنطقة.. الشرطة الإسرائيلية تعتدي على المسيحيين في كنيسة القيامة

أرشيفية
أرشيفية

شهدت الساحة الدولية خلال الساعات الأخيرة، العديد من الأحداث المهمة على الصعيد الدولي، تابعها موقع "صدى البلد" على مدار الساعة، ونستعرض أبرزها فيما يلي:


البرلمان العربي يؤكد ضرورة مشاركة أهل القدس في الانتخابات الفلسطينية

دان البرلمان العربي بشدة، الموقف المتعنت لسلطات الاحتلال الإسرائيلي بشأن رفض مشاركة أهالي مدينة القدس المحتلة في الانتخابات الفلسطينية، وهو الموقف الذي دفع فخامة الرئيس محمود عباس أبومازن رئيس دولة فلسطين إلى تأجيل الانتخابات التي كان مقرراً لها في 22 مايو 2021م، لحين ضمان مشاركة أهالي مدينة القدس المحتلة بها، باعتبارهم جزءً لا يتجزأ من الشعب الفلسطيني.
 

من بينها مصر.. وفد أمريكي يزور عددًا من دول الشرق الأوسط

أعلنت الخارجية الأمريكية، السبت، عن زيارة وفد أمني وسياسي لعدد من دول منطقة الشرق الأوسط في الفترة من 1 إلى 7 مايو الحالي.


وأضافت أن وفد الشرق الأوسط سيبحث مع مصر العلاقات الثنائية والأمن الإقليمي والتعاون الاقتصادي.


بيان مشترك لـ فرنسا وبريطانيا وألمانيا حول مفاوضات فيينا النووية

أعلنت فرنسا وألمانيا وبريطانيا، اليوم السبت، أنها لا ترى ضمانات لنجاح مفاوضات فيينا حول الاتفاق النووي الإيراني.

وقالت الدول الثلاث، في بيان مشترك: "لدينا الكثير من العمل والقليل من الوقت في ظل هذه الظروف، كنا نأمل في مزيد من التقدم هذا الأسبوع".

وأضاف البيان: "لا نرى ضمانات بأي حال لنجاح مفاوضات فيينا لكن لا شيء مستحيل".


إثيوبيا تشتري الوقت.. السودان: قدمنا كل التنازلات من أجل حل أزمة سد النهضة

أكدت وزيرة الخارجية السودانية مريم الصادق المهدي أن بلادها قدمت كل التنازلات للتوصل لحل مرض للجميع في ملف سد النهضة، مشيرة إلى أن إثيوبيا تعمل على شراء الوقت بتعنتها في مفاوضات سد النهضة.


اعتدت على رهبان.. الشرطة الإسرائيلية تعتقل فلسطينيين من داخل كنيسة القيامة

ذكرت قناة "المملكة" الأردنية أن قوات الاحتلال الإسرائيلي منعت مسيحيين من الوصول إلى كنيسة القيامة بالقدس تزامنا مع احتفالات سبت النور.


كوريا الشمالية تهدد أمريكا برد سيء إذا استمرت في عدائها

أفادت وكالة أنباء كوريا الشمالية، السبت، بأن مواقف الرئيس الأمريكي، جو بايدن، تعكس بوضوح نيته في تطبيق سياسة معادية تجاه بيونج يانج.