الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

سكرتير عام مطروح يتابع الالتزام بعدم التواجد على الشواطئ

لمواجهة كورونا.. شواطئ مطروح بدون زوار تنفيذا لقرارات مجلس الوزراء

مرور السكرتير العام
مرور السكرتير العام على الشواطئ

ظهرت شواطئ محافظة مطروح خالية من المواطنين تنفيذا لقرار مجلس الوزراء بإغلاق الشواطئ العامة والمتنزهات وعدم السماح لوجود أي تجمعات للمواطنين حرصا على سلامتهم للحد من انتشار فيروس كورونا.

وتابع اللواء خالد شعيب محافظ مطروح اليوم الأحد تنفيذ كافة الإجراءات والقرارات الاحترازية والوقائية التي اتخذتها الدولة خلال الإجازة الحالية لعيد القيامة وشم النسيم بكافة مدن ومراكز المحافظة مع التزام المواطنين بالإجراءات الوقائية والاحترازية والقرارات التي اتخذتها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا.
وقام اللواء أشرف إبراهيم السكرتير العام لمحافظة مطروح بالمرور على عدد من الشواطئ والاطمئنان على خلوها من المواطنين تنفيذا لقرار إغلاق الشواطئ العامة والمتنزهات. وعدم وجود أي تجمعات للمواطنين حرصا على سلامتهم والتزاما بقرارات مجلس الوزراء للحد من انتشار فيروس كورونا.

وتم المرور على مشروع نقل الركاب لليوم الثاني لمتابعة سير العمل وسير مواعيد الأتوبيسات مع التأكد من ارتداء الكمامات قبل ركوب المواطنين.

كان اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، قد وجه للمحافظات برفع درجة الاستعداد القصوى لاستقبال أعياد الربيع وشم النسيم والعطلات الرسمية التي أعلنتها الحكومة والتي تبدأ من السبت وحتى الإثنين القادم، والالتزام بتنفيذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية التي أعلنتها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا والحفاظ على سلامة وصحة المواطنين.


ووجه وزير التنمية المحلية، المحافظين بغلق جميع الحدائق العامة والمتنزهات وأماكن تجمعات المواطنين ومنع إقامة أي تجمعات أو احتفالات أو فعاليات جماهيرية، والتعامل بكل حسم مع المخالفين من أصحاب الكافيهات والمقاهي والمولاة التجارية التي تخالف قرارات الحكومة الخاصة بالإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا، وغلقها فوراً.
وشدد اللواء محمود شعراوي على أهمية التنسيق الكامل بين كافة القطاعات والمديريات الخدمية بالمحافظات وعلي رأسها الصحة والتموين والطب البيطري لاتخاذ كافة التدابير الوقائية بمناسبة شم النسيم وأعياد الربيع، مشيراً إلى ضرورة تكثيف حملات الرقابة والتفتيش على الأسواق خاصة أماكن عرض اللحوم والدواجن المجمدة ومحلات الأسماك الطازجة والمصنعة والمحفوظة بجميع أنواعها والمخابز ومنافذ بيع السلع الأساسية للمواطنين والأسواق للتأكد من صلاحية المنتجات والبضائع للاستهلاك الآدمي، وضبط السلع المخالفة وغير صالحة حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.
وطالب شعراوي باستمرار الحملات على المقاهي والكافيهات والمطاعم لمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية بكل حزم وصرامة، والالتزام بتطبيق القرار الخاص بالمواعيد الصيفية لغلق المحال والمطاعم والمولاة التجارية والورش.
وأكد اللواء محمود شعراوي على الاستمرار في غلق جميع الشواطئ في المحافظات الساحلية خلال شم النسيم، حفاظا على سلامة المواطنين ومنعا لانتشار فيروس كورونا.
وطالب الوزير بضرورة التنبيه على القيادات المحلية من رؤساء الأحياء والمدن والمراكز والوحدات المحلية بالمرور على مدار اليوم لمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية ومنع تجمعات المواطنين واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.
وقال اللواء إن غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة وغرف عمليات المحافظات تتابع الموقف في كافة المراكز والمدن والقرى على مدار الساعة مع الجهات المعنية، كما تتلقى الوزارة أية شكاوى بشأن عدم الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية على مبادرة صوتك مسموع من خلال الخط الساخن ( 15330) أو رقم الواتس آب )01150606783 (أو من خلال صفحة المبادرة على موقع التواصل الاجتماعي ألفيس بوك (www. facebook. com/ sotakmasmwo).
وناشد وزير التنمية المحلية، المواطنين في كافة المحافظات الالتزام بالقرارات والتوجيهات الصادرة من الدولة للحفاظ على سلامتهم وصحتهم وتوخى الحذر وارتداء الكمامات الطبية والالتزام بالتباعد الاجتماعي والاستمرار في تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية واتباع الاحتياطات الخاصة بالتعامل مع فيروس كورونا، وخاصة خلال هذه المرحلة التي تشهد تزايدًا متسارعًا في تسجيل أعداد المصابين.
وأكد اللواء محمود شعراوي تكثيف أعمال رفع المخلفات والقمامة لتحسين مستوى النظافة واستغلال أيام الإجازات الرسمية في ذلك لمنع أي تراكمات كبيرة للقمامة.