الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

بعد زيادة أعداد كورونا .. علوم عين شمس تتابع الإجراءات الاحترازية وعقوبات للمخالفين

طلاب جامعات
طلاب جامعات

قال الدكتور محمد رجاء عميد كلية العلوم جامعة عين شمس انه منذ بدء الدراسة تم وضع إجراءات احترازية مشددة منوها أن الدراسة تتم خلال الترم الثاني بالشكل المباشر بنسبة 50% والتعليم الإلكتروني 50%، منوها أن جميع الطلاب ستحضر ما بين 3-4 أيام أسبوعيًا، حسب طبيعة كل فرقة.

 


وكشف "رجاء"، خلال تصريحات لـ"صدى البلد"، عن الإجراءات الاحترازية اليومية التي تتبعها الكلية خلال فترة الفصل الدراسي الثاني وأثناء المحاضرات .

 

وأشار عميد كلية العلوم إلى انه هناك زيادة بأعداد كورونا لذلك تم تكثيف ومتابعة الإجراءات الاحترازية بصفة مستمرة ومنها إلزام جميع الطلاب والعاملين بالكلية بارتداء الكمامة وتقليل عدد الطلاب داخل قاعات المحاضرات مع تعقيمها باستمرار.


وأوضح رجاء أن إدارة الكلية قامت بتقسيم الطلاب على فترتين لضمان توفير التباعد الاجتماعي كما تقوم الإدارة بتوسيع أماكن دخول الطلاب منعًا للتكدسات، مشيرا إلى إن جميع المطهرات التي تستخدم بالكلية يتم تركيبها بالمعامل المركزية بالكلية .

 

 

وتابع الدكتور محمد انه يوجد عقوبات تنتظر المخالفين بالإجراءات الاحترازية منوها ان العقوبة تبدأ بإنذار .

وأشاد رجاء بالنظام داخل وخارج الكلية ، كما أثنى على الدور الذى تقوم به إدارة الكلية لتطبيق الإجراءات الاحترازية المتعارف عليها من تعقيم وتطهير مستمر لجميع منشآت الكلية، وخاصة أماكن انعقاد المحاضرات ، وكذلك التباعد بين الطلاب داخل المعامل والمحاضرات ، وارتداء الكمامات حفاظًا على سلامة الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والعاملين بالكلية في ظل جائحة كورونا.

وأشار إلى أن إدارة الجامعة تقوم بتوفير وسائل التعقيم والتطهير بصفة دورية .

 

الجدير بالذكر اعلن قطاع الدراسات العليا والبحوث بجامعة عين شمس برئاسة الأستاذ الدكتور ايمن صالح عن فتح باب التقدم لمسابقة  Robert R. Wilson Prize for Achievement in the physics of particle Accelerators
ولمزيد من المعلومات عن كيفية التقدم وشروط الجائزة يرجي زيارة الموقع الرسمي للجامعة
http://asu.edu.eg/ar/454/page/awards-and-competition علما الموعد النهائي للترشيح هو ٢٠٢١/٦/١.