الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

ضبط 2761 شيشة وتحرير 1592 محضر عدم ارتداء كمامة وغلق 195 مقهى بالقليوبية

حملات على مقاهى القليوبية
حملات على مقاهى القليوبية

تابع اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية الحملات المكبرة اليومية التي يقوم بها رؤساء المراكز والأحياء لمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية، خاصة في المقاهي ووسائل المواصلات، والتأكد من التزام المواطنين بارتداء الكمامات الواقية ومتابعة المطاعم والأسواق للتأكد من التزامها بالقرارات الصادرة واتخاذ جميع الإجراءات القانونية تجاه المخالفين للإجراءات الاحترازية الخاصة بمواجهة فيروس كورونا.

اقرأ أيضا:
ضبط 1214 شيشة وتحرير 1024 محضر مخالفة عدم ارتداء كمامة وغلق 73 مقهى في القليوبية
وأكد محافظ القليوبية، أهمية التنسيق والتعاون بين جميع الجهات من أجل الحد من الازدحام والتكدس، مشددا على ضرورة البعد عن التجمعات ومنع الاختلاط والحرص على ترك مسافة بين المواطنين للحد من انتشار الفيروس المستجد. 
وقال اللواء عبد الحميد الهجان إن الحملات التى قام بها رؤساء مجالس المدن والأحياء ونوابهم لمتابعة الإجراءات الاحترازية، أسفرت حتى الآن عن ضبط 2761 شيشة وتحرير 1592 محضر مخالفة عدم ارتداء كمامة وغلق 195 مقهى.
وكان محافظ القليوبية قد قاد حملة مكبرة لإزالة تراكمات القمامة من شوارع حي شرق شبرا الخيمة حيث استهدفت الحملة شارع عزبة المرجوشي وذلك باستخدام أكثر من 30 سيارة وعدد 5 سيارات حاوية كبيرة بحمولات تتراوح ما بين 10 الى 50 طن وذلك لازالة أكثر من 2000 طن قمامة يوميا وتمت الحملة بالمشاركة المجتمعية بمساعدة معدات الحي وستستمر الحملة علي مدار الايام المقبلة لإزالة كل التراكمات لتكون شوارع مدينة شبرا الخيمة خالية من تراكمات وتجمعات القمامة
وأكد محافظ القليوبية أن المحافظة وضعت خطة متكاملة لإزالة اي تراكمات بمدينة شبرا الخيمة واستعادة المظهر الحضاري للشوارع عن طريق إنارة وتشجير المناطق التي يتم ازالة تراكمات القمامة منها مشيرا أن المحافظة بصدد التعاقد مع متعهدين وشركات نظافة لتفعيل منظومة الجمع السكني في جميع مدينة شبرا الخيمة سواء حي شرق او غرب .
وتابع المحافظ خلال الحملة أعمال رفع التراكمات مشددا علي ضرورة العمل علي مدار الساعة لتنفيذ خطة المحافظة لإزالة جميع التراكمات ومضاعفة عدد السيارات المشاركة بالحملة مشيرا أن المحافظة تعاقدت لشراء عدد 120 صندوق قمامة بمدينة شبرا الخيمة لحل مشكلة إلقاء القمامة بالشوارع.
ووجه المحافظ بزيادة عدد النوبتجيات والعمل علي مدار 24 ساعة لمنع ظهور اي تراكمات بالشوارع مشددا علي ضرورة اتخاذ أقصى العقوبات حيال اي مواطن يلقي القمامة بالشوارع خارج الصناديق المخصصة وإلزامهم بالاشتراك مع المتعهدين وتفعيل منظومة الجمع السكني ومحاربة ظاهرة النباشين والكارو وتحويل اي مخالف الي النيابة العسكرية ليتم الردع العام.
كما تابع المحافظ اعمال غمر الحدائق بالمياه وذلك فى إطار تعليمات الاجراءات الاحترازية لفيروس كورونا ومنع تواجد المواطنين خلال شم النسيم حرصا على سلامة وصحة المواطنين.
وكان محافظ القليوبية قد اصدر تعليماته لرؤساء المدن والأحياء بغلق كافة الحدائق والمتنزهات العامة، خلال احتفالات أعياد شم النسيم وذلك حرصا على سلامه وصحة المواطنين.
وأكد محافظ القليوبية على رؤساء المدن والأحياء،ضرورة رفع درجة الاستعدادات القصوى وذلك بالتنسيق بين كل من مديريات الصحة والتموين والطب البيطري لاتخاذ كافة التدابير الوقائية استعدادا لاستقبال شم النسيم وأعياد الربيع فضلًا عن تنفيذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية التي تتخذها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا والحفاظ على سلامة وصحة المواطنين.
وشدد المحافظ على كافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة بالتنسيق مع الجهات الأمنية بالمتابعة الدورية للتأكد من تطبيق قرارات مجلس الوزراء بشأن إرتداء المواطنين للكمامات الطبية واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين مناشدا جموع المواطنين بالالتزام بتنفيذ تلك القرارات حفاظا على الصحة العامة.