الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

قدم الشكر للمواطنين

وزير الأوقاف لـ "صدى البلد " : لم تحدث مخالفة واحدة بشأن إقامة صلاة التهجد بالمساجد

صدى البلد

أكد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف أنه لم يتلق مخالفة واحدة أمس وحتى الآن من إقامة أي مسجد على مستوى الجمهورية صلاة التهجد ، لافتا الى ان هذا يعكس الوعي والالتزام الشديد من قبل المواطنين والشعور بالمسئولية الملقاه على عاتقهم لمنع انتشار فيروس كورونا وحفاظا على ان تظل بيوت الله مفتوحة .

وأضاف جمعة في تصريح لـ "صدى البلد " أن التزام المواطنين وجميع العاملين بالأوقاف بالضوابط والتعليمات ساهم بشكل كبير في استمرار فتح المساجد خاصة في شهر رمضان المبارك ورغم تحذيرات وزارة الصحة بارتفاع أعداد المصابين خلال هذا الشهر، لذا يجب توجيه الشكر للجميع مواطنين وعاملين بالأوقاف .

وطالب وزير الأوقاف الجميع بالاستمرار في الالتزام واتباع تعليمات الوزارة من حيث عدم اقامة صلاة التهجد والاعتكاف وموائد الإفطار واتباع الضوابط الاحترازية أثناء الصلاة حتى يمر الشهر الفضيل بسلام وأمان على الجميع وحتى لا تكون بيوت الله سببا في نقل العدوى بين روادها ، ومن ثم نضطر لإغلاقها .

وحذر  وزير الأوقاف من أن الوزارة ستنهى على الفور خدمة أى من العاملين بها حال ثبوت سماحه أو تغاضيه أو تقصيره فى واجبه الوظيفى بما يسمح بإقامة صلاة التهجد أو إقامة الاعتكاف أو موائد إطعام بأى من المساجد أو ملحقاتها.

وأكدت وزارة الأوقاف أنها ستتخذ إجراءات قانونية رادعة تجاه أي شخص أو جماعة تخرج على هذه التعليمات، باعتبار أن الخروج على ذلك  هو خروج على النظام العام وتعمد لتعريض حياة الناس للخطر.

وأوضحت وزارة الأوقاف، في بيان لها، أن من يقوم بذلك آثم شرعًا وجاهل بمقاصد الشريعة، ومستوجب للردع، لأن الحفاظ على حياة الخلق وتجنيب تعريضهم للخطر مطلب شرعي من المقاصد والكليات الست التي أوجب الشرع الحنيف الحفاظ عليها .