الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

بسبب كورونا.. وزارة الصحة تتوعد الأطباء بتجميد الزمالة والحرمان من الامتحان.. مستند

صدى البلد

أعلنت وزارة الصحة والسكان، مكتب الأمين العام، للجنة العليا للتخصصات الطبية، أمرا إداريا رقم ( ٩٠ ) لسنة ٢٠٢١.

جاء فيه .. "يلتزم جميع أطباء تدريب الزمالة الذين صدر بشأنهم قرار إخلاء" من المستشفيات الجامعية والجهات الخارجية لإعادة توزيعهم على مستشفياتها لمواجهة فيروس كورونا المستجد"  بتنفيذ القرار خلال 48 ساعة" ؛ وفي حالة عدم التنفيذ تتخذ الإجراءات الآتية:

 

وزيرة الصحة 

1 . تجميد تدريب الزمالة من تاريخ صدور القرار لحين استلامه.

٢ . الحرمان من دخول الامتحان الدور القادم.

 

وأعلنت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، عن التحاق ١٠ آلاف و ٧٧ طبيبًا ضمن نظام البرامج التدريبية للزمالة المصرية، في مختلف التخصصات، منذ بداية التكليف على نظام الزمالة المصرية في عام ٢٠١٩، وذلك ضمن استراتيجية الدولة للنهوض بمنظومة التعليم الطبي المهني.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمي للوزارة، أن الوزيرة أكدت خلال الاجتماع الدور الكبير لمنظومة التعليم الطبي المهني التي تساهم في الارتقاء بالمنظومة الصحية بمصر، والاستفادة من خبرات هؤلاء الأطباء والتغلب على أي عجز أو نقص في القوى البشرية، حيث إن نظام الزمالة المصرية سيساهم في تخريج من ١٠ إلى ١٢ ألف طبيب سنويًا في مختلف التخصصات.

وأشار مجاهد إلى أن الوزيرة وجهت بتوزيع الأطباء المتخصصين ضمن البرامج التدريبية للزمالة المصرية لسد أي عجز في مستشفيات عزل مصابي فيروس كورونا ومستشفيات الحميات والصدر، إضافة إلى المستشفيات المركزية، على مستوى محافظات الجمهورية، حيث سيتم تكليفهم على نظام عمل دوري في تلك المستشفيات.

وأضاف مجاهد أن الوزيرة وجهت بصرف حوافز شهرية لأطباء الزمالة المصرية خلال فترة عملهم بمستشفيات عزل مصابي فيروس كورونا، كما وجهت بتوفير سكن لائق لهم، مؤكدًا ضرورة الاستفادة من خبراتهم وجهودهم لتقديم أفضل خدمة طبية للمرضى خلال التصدي لجائحة فيروس كورونا.