الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

مبادرة لتخفيض أسعار تقنين أراضي وضع اليد في الوادي الجديد

محافظ الوادي الجديد
محافظ الوادي الجديد

أعلن اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادى الجديد اليوم الإثنين، إطلاق مبادرة لتخفيض أسعار رسوم تقنين الأوضاع لصغار المنتفعين من أراضي الدولة تشجيعا للاستثمار الزراعي.

 

أكد الزملوط، في بيان صحفي له، أن المبادرة تشمل تخفيض المساحات من فدان واحد حتى 10 أفدنة، يجري خصم 50%من قيمة الأرض حال سداد قيمتها خلال شهر مايو الجارى 2021، وخصم 25%حال سداد قيمتها خلال شهر يونيو 2021، وخصم 15%حال سداد قيمتها خلال شهر يونيو 2021.

اقرأ أيضا:

وأضاف الزملوط، أنه بالنسبة المساحات من 10فدان إلى 20 فدان يجري خصم 25%من قيمة الأرض حال سداد قيمتها خلال شهر مايو الجارى 2021، وبالنسبة المساحات أكثر من 20 فدان حتي 50 فدان، يجري خصم 15%من قيمة الأرض حال سداد قيمتها خلال شهر مايو الجارى 2021، وذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتخفيف العبء عن المواطنين المنتفعين بتقنين أراضي وضع اليد، طبقًا لقانون 144لسنة2017، ودعمًا لمزارعي المحافظة وتشجيعًا للاستثمارات الزراعية بها.

 

من جانب آخر قال اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، أنه لا يوجد نقص باسطوانات الأكسجين بمستشفى الفرافرة المركزي وذلك توضيحاََ لما أثير ببعض مواقع التواصل الاجتماعي عن وجود نقص في الاكسجين..

 

واشار محافظ الوادى الجديد إلى ان المستشفى يتوافر بها ٢٩ أسطوانة أكسجين ممتلئة تكفى إستخدامات المستشفى لمدة ٥ أيام، مشيراً إلي أنه سيتم زيادة هذا العدد ل ٥٠ أسطوانه تصل غدا للمستشفى لتأمين الاحتياطي من الأكسجين.

 

أوضح محافظ الوادى الجديد أن المستشفى تستقبل الحالات البسيطة بينما يتم تحويل الحالات التي تحتاج إلى عناية مركزة لمستشفى الداخلة العام، لافتاََ إلي أن معدل استهلاك الأكسجين اليومي بالمستشفي خلال شهر أبريل الماضي، لم يرتفع عن أسطوانة واحدة يومياً.

 

ولفت محافظ الوادى الجديد أنه يتم مراجعة رصيد الأكسجين والأدوية والمستلزمات الطبية والطاقة الاستيعابية بالمستشفيات يومياََ، لسد أي نقص قد يطرأ والتعامل الفوري معه.