الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

بهدفي محرز.. مان سيتي يتأهل لنهائي دوري الأبطال بعد تخطي سان جيرمان

رياض محرز
رياض محرز

حقق فريق مان سيتي فوزا مهما بهدفين دون رد على باريس سان جيرمان في إياب الدور قبل النهائي لدوري أبطال أوروبا على ملعب الاتحاد.

بدأ باريس سان جيرمان الضغط  في بداية المباراة بحثاً عن هدف التقدم واحتسب الحكم ركلة جزاء لمصلحته في الدقيقة 7 بداعي لمسة يد على زينتشينكو، لكن تقنية الفيديو أكدت أن الكرة لم تلمس يد اللاعب الأوركاني ليتم إلغاء القرار.

وجاء الهدف الأول بعدما أرسل تمريرة عرضية أرضية اوليكساندر زينتشينكو أنهاها ب إلى حدود منطقة الجزاء بإتجاه كيفين دي بروين الذي سدد كرة مباشرة إصطدمت بأحد مدافعي باريس سان جيرمان وتهيأت أمام رياض محرز المنفرد تماما بالمرمى ليسددها بسهولة داخل شباك الحارس كيلور نافاس.

ومنحت العارضة مانشستر سيتي هدية في الدقيقة 17 بعدما تصدت لفرصة هدف مؤكد للضيوف بعد عرضية حولها ماركينوس برأسية تصدت لها العارضة عوضاً عن إيدرسون.

وأهدر دي ماريا فرصة هدف التعادل في الدقيقة 19 بعد تمريرة من إيدرسون إلى بيرناردو سيلفا الذي فقدها لصالح الأرجنتيني ليسدد في المرمى الخالي من حارسه لكن الكرة مرت إلى جوار القائم الأيسر.

وحاول السيتي مجدداً في الدقيقة 30 بتسديدة من كيفين دي بروين من خارج منطقة الجزاء لكن الكرة علت العارضة بقليل لتضيع فرصة الهدف الثاني لأصحاب الأرض.

وتصدى نافاس لفرصة هدف ثاني لمانشستر سيتي في الدقيقة 45+2 بعد تسديدة أرضية من رياض محرز تصدى لها حارس باريس ليكتفي بهدف واحد في شباكه قبل الشوط الثاني.

ومع بداية الشوط الثاني حاول باريس سان جيرمان على استحياء تسجيل هدف التعادل لكن دفاع السيتي حافظ على صلابته وأوقف كل المحاولات من بدايتها.

وأطلق هيريرا قذيفة على حدود منطقة جزاء مانشستر سيتي في الدقيقة 61 لكن الحائط الدفاعي لمانشستر سيتي روبين دياز أبعد الكرة بنجاح.

وزاد مانشستر سيتي من صعوبة مهمة باريس سان جيرمان بالهدف الثاني في الدقيقة 63 بعد مرتدة سريعة للسيتي انتهت بعرضية أرضية وضعت رياض محرز منفرداً بالمرمى ليسدد بيسراه إلى الشباك.

وبسبب العنف الزائد من أنخيل دي ماريا ضد فيرناندينيو أشهر حكم المباراة البطاقة الحمراء للاعب الأرجنتيني في الدقيقة 69 بينما يتلقى اللاعب البرازيلي العلاج.

وحرم القائم الأيسر لفريق باريس سان جيرمان أصحاب الأرض من الهدف الثالث في الدقيقة 78 بعد قذيفة من الإنجليزي الشاب فيل فودين، وبعدها سدد فودين قذيفة جديدة مرت إلى جوار القائم الأيمن بقليل.

ويلتقي مان سيتي بالفائز بمباراتي نصف النهائي الأخر بين ريال مدريد الإسباني وتشيلسي الإنجليزي في المباراة النهائية يوم 29 مايو الجاري في تركيا.