الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

طارق شوقي : شائعة تراجع جودة التعليم في مصر استنساخ ساذج لخبر قديم

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

وجه الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم رسالة للرأي العام عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك ، ردا على الشائعات التي تم تداولها اليوم ، الخاصة بـ تصنيف مصر في جودة التعليم .

 

قال وزير التربية والتعليم : تابعت ما دار خلال اليوم على مواقع التواصل الاجتماعي من استنساخ ساذج لخبر قديم يعود الى عام ٢٠١٦ ، وتعجبت من سرعة النشر والمشاركة والتهكم والسخرية ولم يهتم الكثيرون "بالتحقق من صحة الخبر او مصدره" ، بل اعتبروه صحيحا بلا مرجعية من أى نوع رغم ان التحقق سهل جدا اذا حاولنا الدخول على موقع "المنتدى الاقتصادي العالمي" لنرى بأنفسنا إن كان صحيحا أم كذبا.

وأضاف : من المؤسف ان يتبارز البعض في السخرية والتهكم من تعليم بلاده ، وأن يشارك في جلب السخرية من دول شقيقة تقرأ ما نكتب عن أنفسنا.

 

واستكمل وزير التربية والتعليم تصريحاته قائلا : لو كان هذا الخبر صحيحا  وأنا مصري احب وطني ، لتألمت على حالي بدلا من ان أجدها فرصة للتهكم ممن يحاولون جاهدين اصلاح هذا الخلل منذ أن صدر هذا التصنيف في عام ٢٠١٦.

 

وقال الوزير: لقد علقت بنفسي في عام ٢٠١٦ على مشكلة جودة التعليم في مصر ، وكانت بداية التطوير الذي ارتفع بنا في تصنيف مؤشر المعرفة العالمي ( الصادر عن UNDP) وكذلك تصنيف USNews وكلها منصات عالمية يمكن التحقق منها.

 

و وجه وزير التربية والتعليم رسالة تحذيرية لجميع متابعيه قائلاً : احذروا الشائعات وحروب  الجيل الرابع ، التي تنتشر قبل  موسم الامتحانات كل عام مثلما نرى هذه الايام.

 

وقال شوقي: أرجو من الجميع التحقق من مصدر المعلومات وعدم الاكتفاء بقراءة أى خبر لاننا بذلك نساعد مروجي الشائعات بعدم التحقق وبعدم محاسبة من ينشر كذبا.