الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

بتكلفة تصل إلى 2.5 مليار جنيه

بدء مشروع الرصف الخرساني لازدواج طريق سيوة- مطروح

بدء الرصف الخرسانى
بدء الرصف الخرسانى لطريق مطروح سيوة


بدأ جهاز تعمير الساحل الشمالي الغربي فى مشروع الرصف الخرساني لازدواج طريق سيوة مطروح أول واكبر طريق خرساني فى الساحل الشمالي الغربي.

وأكد اللواء مهندس آمون مرتضى أبو عمر رئيس جهاز تعمير الساحل الشمالي الغربي، أن الرصف الخرسانى بدأ من القطاع الثالث طبقا للتنسيق مع محافظة مطروح من علامة الكيلو ١٠٠ ويمتد حتى الكيلو ١٥٠ تجاه مطروح وبطول ٥٠ كيلو متر وبتكلفه استثماريه ٤٢٠ مليون جنيه .

وأضاف أن شركتين  تعملان فى القطاع الواحد والطريق مقسم إلى ستة قطاعات وبطول ٥٠ كم لكل قطاع وسيدا قريبا العمل فى القطاع الثانى وان كل الأعمال تتم باشراف نخبه متميزة من المهندسين والفنيين و الإداريين  بجهاز تعمير الساحل الشمالي الغربي.

وأوضح انه لأول مرة في المنطقة الغربية يتم ازدواج طريق سيوة ورصف طريق سيوة مطروح بالرصف الخرساني بعرض 12 م للطريق لتحمل السيارات النقل الثقيل المغادرة من واحة سيوة، بالإضافة إلى نشر تكنولوجيا جديدة تدخل على مجال الطرق السريعة.


وأشار إلي أن تكلفة ازدواج طريق سيوة مطروح تصل إلى 2 مليار جنيه ونصف بطول 300 كيلو رصف خرساني، لافتا وزارة الإسكان تعمل على تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بخلق محور تنموى جديد يعمل على دفع التنمية السياحية والزراعية والتجارية وجذب الاستثمار للواحة.

وقال ان جميع الأعمال بالطريق تتم بأيدٍ مصرية، وسيعمل الطريق على فتح مجالات عمل لأبناء مطروح وسيوة وسيوجد نشاط وحركة على جانبي الطريق بالإضافة إلى زيادة الرقعة الزراعية. بالاضافة الى تسليط الضوء الى منطقة من اجمل المناطق السياحية فى العالم  


من ناحية أخرى  كثفت رئاسة مركز ومدينة سيوة أعمال النظافة والتجميل بمناطق متفرقة بالمدينة، .


صرح العميد عصام عبد الغنى رئيس مركز ومدينة سيوة أن أعمال النظافة مستمرة بشكل يومي وفقا لخطة العمل المدرجة بهذا الشأن، حيث شملت الأعمال مناطق السوق ومدخل المدينة، وشارع أنور السادات، والمعهد الأزهري، ومناطق الرمل، وابوصحرا، والظافرية، وذلك حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين، واستدامة الشكل الحضاري والجمالى للواحة وتنفيذا لتوجيهات اللواء خالد شعيب محافظ مطروح بالعمل على مواصلة أعمال النظافة والتجميل بشكل يومي .

898
898
899
899