الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

الأرصاد: موجة شديدة الحرارة تضرب هذه المناطق.. تعرف عليها

الأرصاد الجوية
الأرصاد الجوية

قال الدكتور محمود شاهين، مدير إدارة التنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد الجوية ، إن البلاد تشهد حاليا موجة شديدة الحرارة فى القاهرة وأغلب محافظات الجمهورية نتيجة تأثر البلاد بكتل هوائية قادمة من الصحراء الغربية وترتفع درجة حرارتها 40 درجة مئوية يكون فيها الطقس حار على القاهرة ومحافظات الوجه البحرى وشديد الحرارة فى جنوب الصعيد.

 

وأضاف "شاهين"  خلال مداخلة هاتفية ببرنامج هذا الصباح  والمذاع عبر فضائية إكسترا نيوز، أن الموجة التى تتعرض لها البلاد خلال هذه الأيام تشهد طقس شديد الحرارة على جميع ومحافظات الجمهورية خلال ساعات النهار وكانت ذروة الارتفاع بدأت منذ أمس الثلاثاء وستستمر حتى اليوم الأربعاء  ، وخلال هذه الفترة سيجلب منخفض السودان رياح جنوبية شرقية تعمل على رفع درجة الحرارة ونشاط للرياح يمتد على  جنوب سيناء ولا تصل لحد الرياح المثير للأتربة ولكنها تعمل على ارتفاع درجات الحرارة.

 

وأشار إلى  البلاد تشهد حاليا  النصف الثانى من فصل الربيع والذى يشمل النصف الثانى من شهر مايو و حتى النصف الأول من شهر يونيو والذى يتميز بارتفاع درجات الحرارة . أن درجات الحرارة تسجل اليوم الأربعاء 42 درجة مئوية خلال ساعات النهار والتى تتعامد فيها أشعة الشمس على الأرض على أن تنخفض موجة الحرارة بداية من غدا الخميس 3 درجات على أن تصل يوم الجمعة 35 درجة حرارة مئوية ثم تعاود يوم السبت مجددا درجة الحرارة.


وتابع أن درجات الحرارة فى ساعات الليل ونستشعر بها بالحرارة أيضأ  خاصة أن  فصل الصيف و توزيعات درجة الحرارة مختلفة تمامأ عن فصل الربيع والتى ترتفع فيه نسب الرطوبة بشكل كبير جدأ والتى تتجاوز 90% والتى يزود شعورنا ب موجة الحرارة وفقأ لتأثرنا ب منخفض الهند الموسمى .