الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

ارتفاع الإصابات

حظر تجول من الساعة 9 مساء.. الحكومة توضح الحقيقة.. فيديو

صدى البلد

نفى الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، فرض حظر التجول بداية من غدٍ، الخميس، مشيرا إلى بعض الإجراءات التي اتخذتها الحكومة اعتبارًا من الساعة الـ 9 مساءً، ومنها “غلق المنشآت والمحلات والمقاهي لمدة أسبوعين، والسماح بخدمة توصيل الخدمات للمنازل من المطاعم لما بعد مدة الحظر".

 

وأكد “مدبولى”، في المؤتمر الصحفى اليوم، الأربعاء، أن خلال الأسبوعين سيتم حظر أى اجتماعات أو مؤتمرات أو فعاليات فنية فى أى منشآت تتم خلال تلك المرحلة، سواء نوادى أو أماكن أو مطاعم تحدث بها تلك النوعية من الاحتفالات من أجل ضمان سير الأمور.

 

وقال رئيس مجلس الوزراء، إنه تم رصد مئات الآلاف من الشيش في المقاهي رغم حظرها، منبها على أن "هذا يعني أننا كمواطنين ليس لدينا وعي بأهمية الإجراءات، ومجرد عدم الاكتراث من فرد يكلف أسرته بالكامل الإصابة بهذا المرض". 

 

وتابع “لدينا مؤشر أنه من الضروري اتخاذ إجراءات خلال الأيام المقبلة لمواجهة التكدس في أعداد المواطنين بحكم طبيعة المرحلة، وتحسبا مننا لهذه الظروف ولأننا لا نريد الوصول للحد الأقصى من طاقة المستشفيات، وبالتالي اعتبارا من الغد سيتم تطبيق هذه الإجراءات وحتى يوم 21 مايو".

 

وأوضح أن غلق كل المحال والمولات التجارية والمقاهي والمولات في التاسعة مساءً، للحد من التزاحم، وفي نفس الوقت السماح بخدمة توصيل الخدمات للمنازل للمطاعم والمأكولات لما بعد هذه المدة، وحظر أي اجتماعات أو منشآت أو مهرجانت في اي منشآت فندقية حظرا كاملا.

 

ونوه بأنه تقرر اعتبار إجازة عيد الفطر من  الأربعاء  12 مايو وحتى الأحد 16 مايو.