الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

صحة البحرين: طعمنا نصف مليون شخص ضد كورونا .. والاستجابة تحصن المجتمع

البحرين
البحرين

اعلنت وزارة الصحة البحرينية عن تلقي نصف مليون شخص  جرعتي التطعيم المضاد لفيروس كورونا حيث أكملوا فترة أسبوعين بعد الجرعة الثانية، ما يشكل 44% من السكان المؤهلين للتطعيم، مؤكدةً بأن هذا العدد من المطعمين يعكس حجم الوعي والمسؤولية لدى المواطنين والمقيمين بأهمية التطعيم ودوره في دعم الجهود الوطنية للتصدي لفيروس كورونا.

وأوضحت الصحة البحرينية بحسب صحيفة الوطن؛ أن الاستجابة والتفاعل الإيجابي مع الحملة الوطنية للتطعيم وأهدافها يساهم في تحصين المجتمع وحفظ سلامة الجميع.

وذكرت وزارة الصحة  أن الخطة الوطنية للتطعيم تستهدف تطعيم أكبر شريحة من المؤهلين للتطعيم بهدف رفع الاستجابة المناعية لمواجهة الفيروس لدى أفراد المجتمع لحماية صحة وسلامة أفراده.

سفير مملكة البحرين بالقاهرة يزور منطقة كنائس مصر القديمة.. صور

البحرين تسجل رقماً قياسياً في أعداد إصابات كورونا
 

كما بينت وزارة الصحة على فاعلية التطعيمات المتوفرة في المملكة بأنواعها المختلفة، مؤكدة على أن عملية التحصين في غاية الأهمية كون المناعة المجتمعية المكتسبة تسهم في تقليل نسب انتقال العدوى وبالتالي القضاء على الفيروس.

 

وأشارت الوزارة إلى أن نسبة فاعلية التطعيمات كبيرة في تخفيف الأعراض عند الإصابة بالفيروس، وتقليل نسبة نقل الفيروس للآخرين مقارنة بغير المطعمين.

 

وثمنت وزارة الصحة استجابة وتفاعل الجميع مع الحملة الوطنية للتطعيم، لدعم الجهود الهادفة للحد من انتشار الجائحة بين المواطنين والمقيمين في مملكة البحرين والوصول إلى المناعة الجماعية لتأمين سلامتهم، ومبينة استمرار الحملة الوطنية للتطعيم عبر المراكز التي تم توفيرها في مختلف محافظات مملكة البحرين.

 

كما دعت الوزارة الجميع إلى المبادرة بالتسجيل لأخذ التطعيم، من خلال الموقع الإلكتروني التابع لوزارة الصحة healthalert.gov.bh أو من خلال تطبيق "مجتمع واعي.

 

وكانت وزارة الصحة في مملكة البحرين امس الثلاثاء، اعلنت الحصيلة اليومية لإصابات ووفيات فيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية.

 

وبحسب بيان وزارة الصحة في البحرين، سجلت البلاد 16235 إصابة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية.

 

البحرين تعزي المكسيك في ضحايا حادث انهيار جسر جنوبي العاصمة مكسيكو

وأشارت الوزارة أن الحصيلة هي الأعلى منذ بدء وباء فيروس كورونا في البحرين.

 

كما سجلت البحرين 5 وفيات خلال الـ24 ساعة الماضية ناجمة عن الإصابة بفيروس كورونا.

وأظهر البيان تسجيل 1418 حالة قائمة جديدة منها 526 حالة لعمالة وافدة، و 870 حالة لمخالطين لحالات قائمة، و 22 حالة قادمة من الخارج، كما تعافت 987 حالة إضافية ليصل العدد الإجمالي للحالات المتعافية إلى 169852 حالة.

وأوضحت الوزارة أن عدد الحالات القائمة تحت العناية 101 حالة، والحالات التي يتطلب وضعها الصحي تلقي العلاج 187 حالة في حين أن 11265 حالة وضعها مستقر من العدد الإجمالي للحالات القائمة الذي بلغ 11366 حالة قائمة.