الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

البحرين.. تعيين مدير في هيئة الثقافة والآثار

البحرين
البحرين

أصدر سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس وزراء البحرين قرار رقم (27) لسنة 2021، بتعيين مدير في هيئة البحرين للثقافة والآثار.

ونص القرار وفقا لما ذكرته صحيفة  الأيام ُيعيَّن الدكتور سلمان أحمد إبراهيم المحاري مديراً لإدارة الآثار والمتاحف في هيئة البحرين للثقافة والآثار، ويُعمل به من تاريخ صدوره، ويُنشَر فى الجريدة الرسمية

وكانت قد توصلت حكومتا مملكة البحرين وجمهورية اليونان، إلى اتفاق بشأن الاعتراف المتبادل بشهادات التطعيم، وتعد هذه الاتفاقية الأولى من نوعها بين البلدين، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء البحرينية.

وتم التوصل إلى هذه الاتفاقية بعد مباحثات بين مملكة البحرين وجمهورية اليونان، فضلاً عن اتصالات بين وزارتي الخارجية والصحة في كلا البلدين.

ووفقًا للاتفاقية، سيتم إعفاء الأشخاص الحاصلين على التطعيم في كلا البلدين ممن تلقوا تطعيمًا معترفًا به في البلد الآخر من الإجراءات والبروتوكولات المتبعة عند الوصول المتعلقة بفيروس كورونا (كوفيد – 19).

وسوف يتم تنفيذ عملية التعرف رقميًا مما سيسهل بشكل كبير الدخول إلى كلا البلدين، وسوف تسهم هذه الاتفاقية في تعزيز العلاقات السياحية والتجارية والاقتصادية بين البلدين.