الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

رئيس جامعة الأهرام الكندية: نسعى لمواكبة التسارع في تطورات سوق العمل

رئيس جامعة الاهرام
رئيس جامعة الاهرام الكندية

قال  الدكتور صديق عبدالسلام، رئيس جامعة الأهرام الكندية ، إن الجامعة ملتزمة بقرارات المجلس الاعلي للجامعات من حيث اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية  بما يضمن حسن سير العملية التعليمية و الامتحانات  .

 

وأضاف الدكتور صديق خلال تصريحاته لصدى البلد أنه منذ بدء الفصل الدراسي الثاني تم تطبيق حزمة من الإجراءات الاحترازية المشددة، وذلك مع ارتفاع أعداد كورونا خلال الفترة الماضية، وتتم المتابعة يوميا لطبيق الإجراءات الاحترازية مشيرا الي انه سير العملية التعليمية تسير  وفقا لنظام التعليم الهجين الذي يدمج بين التعليم عن بعد والتعليم بالشكل المباشر، مع اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية من حيث التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات والتعقيم الدوري لقاعات التدريس  .

 

وأكد أن الجامعة ستشهد طفرة فى الفترة المقبلة على مستوى تطوير منظومة جودة التعليم لتتماشى مع خطط التعليم الهجين التى أقرها المجلس الأعلى للجامعات، والحصول على اعتماد الهيئة القومية لجودة التعليم لكافة الكليات، وتطوير البنية التحتية التكنولوجية بالجامعة وتحديث البرامج التعليمية بما يتفق مع المعايير العالمية .

 


 

وأشار الدكتور صديق عبد السلام إلى ان الجامعة تمكنت خلال انطلاقتها الثانية التى تضمنت إضافة 3 كليات جديدة فى سنتين فقط، وماهو يمثل 50% من قوة الجامعة، بجانب السعى لإنشاء كليتى الطب البشرى والتمريض والمستشفى التعليمى الجامعى لاكتمال منظومة كليات القطاع الطبى، بالإضافة إلى اعتماد برامج الدراسات العليا بكافة الكليات، ضمن رؤية الجامعة 2023.


وأوضح عبدالسلام أن جامعة الأهرام الكندية تعد نموذجًا يحتذى به فى الجمع بين التوأمة مع الجامعات الدولية ذات التصنيف العالى المتقدم فى كندا والولايات المتحدة وألمانيا وتعزيز الهوية المصرية المتمثلة فى منظومة بناء الإنسان المصرى التى تنادى بها القيادة السياسية.

ووعد رئيس جامعة الأهرام الكندية بأن الفترة المقبلة ستشهد مزيدًا من الاهتمام بالشركات الدولية ومنح درجات مشتركة ومزدوجة مع جامعات علمية كبرى مما يؤهل خريج الجامعة للتنافس بقوة فى السوق المحلى والاقليمى والدولى، حيث أن الجامعة ساهمت منذ إنشائها فى 2005 فى تطوير منظومة التعليم الجامعى والبحث العلمى وربطها بالمعايير الدولية.

ومن جانبه قالت الدكتورة إيناس أبو يوسف عميدة كلية الإعلام  جامعة الأهرام الكندية إنه من الضروري إعادة النظر في أساليب الاتصال في ظل هذه الجائحة العالمية وفاعليتها وتأثيرها على الشعوب، ولا بد من  التطوير الشامل، حتى نواكب الثورة الرقمية التي تعيشها وسائل الإعلام المختلفة.

وأشارت عميدة كلية الإعلام  جامعة الأهرام الكندية إلى أن الكلية ملتزمة بقرارات المجلس الأعلى للجامعات بشأن  تقليل أعداد الطلاب بالمدرجات وقاعات التدريس والمعامل، ومراعاة التباعد الاجتماعي وارتداء الماسك الطبي طوال فترة التواجد داخل الحرم الجامعي، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين.

 

وأوضحت أن سير العملية التعليمية يتم وفقا لنظام التعليم الهجين الذي يدمج بين التعليم عن بعد والتعليم بالشكل المباشر.