الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

مصادرة 23 شيشة ورفع 51 حالة إشغال بالشرقية

صدى البلد

قال الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية إن الأجهزة التنفيذية شنت بمدينة الزقازيق حملة مكبرة بالاشتراك مع الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الشرقية لمتابعة تنفيذ وتطبيق قرارات رئيس مجلس الوزراء، فضلاً عن إعادة الانضباط للشارع ورفع كافة الإشغالات المخالفة بالشوارع والميادين الرئيسية بالمدينة لفتح الطريق أمام حركة السيارات وعبور المواطنين.

 

وكان محافظ الشرقية، كلف رؤساء المراكز والمدن والأحياء بتكثيف الحملات على الورش والمحال التجارية والمقاهي والكافتريات والمطاعم وقاعات الأفراح وسرادقات العزاء والأفراح المقامة بالمخالفة بالشوارع  وقائدي المركبات على الطرق للتأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية وارتداء الكمامة الواقية لتقليل الإصابة بفيروس كورونا، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال غير الملتزمين.

 

وأشار محافظ الشرقية إلى أن الحملة أسفرت عن التحفظ على ٥١ حالة إشغال كراسي وترابيزات من الشوارع الرئيسية كما تمكنت الحملة من مصادرة ١٥ شيشة من مقهى مخالف بطريق شرويدة وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال صاحبه فضلا عن تغريم ١٧ مواطنا لعدم التزامهم بارتداء الكمامة الواقية وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال غير الملتزمين.

 

كما قامت رئاسة مركز ومدينة بلبيس بالتنسيق مع الوحدة المحلية بأنشاص الرمل بفض سرادق عزاء بقرية سلمنت بنطاق الوحدة المحلية، وتم تفريق المواطنين واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

 

وقامت رئاسة مركز ومدينة الحسينية ومركز الشرطة  بشن حملة مكبرة  للتأكد من تنفيذ قرار الغلق التام للمحال التجارية والمقاهي وأسفرت الحملة عن تحرير ٥ محاضر ضد المواطنين لعدم ارتداء الكمامات الواقية حرصا علي سلامتهم من فيروس كورونا.

 

كما تم تحرير  ٤ محاضر ضد أصحاب المحال التجارية المخالفة للإجراءات الاحترازية وتم تسليمهم الي مركز شرطة الحسينية لاتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم .

 

كما تمكنت رئاسة مركز ومدينة بلبيس من مصادرة ٨ شيش وغلق ملعب ومصادره ٧ كراسي من كافتيريا بقرية البلاشون لعدم الالتزام بمواعيد الغلق.