الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

3 خطوات فعالة لـ تعزيز المناعة ضد فيروس كورونا.. تعرف عليها

خطوات تعزيز المناعة
خطوات تعزيز المناعة ضد فيروس كورونا

يلعب الطعام الذي تتناوله جانبًا رئيسيًا في تحديد صحتك العامة وتقوية المناعة، وتناول وجبات منخفضة الكربوهيدرات ، حيث سيساعد ذلك في السيطرة على ارتفاع نسبة السكر في الدم والضغط، كما سيساعد اتباع نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات في إبطاء مرض السكري والتركيز على نظام غذائي غني بالبروتين للحفاظ على لياقتك البدنية وتعزيز المناعة. 

واستهلك بانتظام الخضروات والفواكه الغنية بالبيتا كاروتين وحمض الأسكوربيك والفيتامينات الأساسية الأخرى، وبعض الأطعمة مثل الفطر والطماطم والفلفل والخضروات الخضراء مثل البروكلي والسبانخ هي أيضًا خيارات جيدة لبناء المرونة في الجسم ضد العدوى وتعزيز المناعة.


ويمكنك أيضًا تناول المكملات الغذائية الغنية بأحماض أوميغا 3 و 6 الدهنية لجرعتك اليومية ، إذا لم يكن الخروج لشراء البقالة خيارًا أثناء التباعد الاجتماعي لتقوية المناعة، وتشمل بعض مكملات المناعة الطبيعية الزنجبيل وعنب الثعلب والكركم. 

وبعض هذه الأطعمة الفائقة هي مكونات شائعة في الأطباق الهندية والوجبات الخفيفة، هناك العديد من الأعشاب التي تساعد في تعزيز المناعة مثل الثوم وأوراق بازل والكمون الأسود، تعتبر بعض البذور والمكسرات مثل بذور عباد الشمس وبذور الكتان وبذور اليقطين وبذور البطيخ مصادر ممتازة للبروتين وفيتامين هـ.


تعتبر البروبيوتيك مثل الزبادي وياكولت والأطعمة المخمرة أيضًا مصادر ممتازة لتجديد تكوين بكتيريا الأمعاء ، وهو أمر مهم لامتصاص العناصر الغذائية من قبل الجسم، هذه خيارات جيدة للجيل الأكبر سنًا أيضًا لتقوية المناعة وتعزيزها.

 


لا تساوم على النوم


قيلولة بعد الظهر لمدة 7-8 ساعات هي أفضل طريقة لمساعدة جسمك على بناء المناعة ؛ قلة النوم ستجعلك متعبة وتضعف نشاط عقلك، قلة النوم ستمنع الجسم من الراحة وهذا سيضعف وظائف الجسم الأخرى التي سيكون لها تأثير مباشر على مناعتك، قلة النوم تؤثر سلبا على عمل لقاح الانفلونزا.
حافظ على رطوبتك


اشرب ما يصل إلى 8-10 أكواب من الماء كل يوم لتحافظ على رطوبتك، ويساعد الترطيب في طرد السموم من الجسم وتقليل فرص الإصابة بالأنفلونزا، البدائل الأخرى تشمل العصائر المصنوعة من الحمضيات وماء جوز الهند للتغلب على الحرارة.