الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

لعبة نيوتن والطلاق الشفهي.. التنسيقية: الرئيس السيسي أول من تحدث عن تلك القضية

تنسيقية شباب الاحزاب
تنسيقية شباب الاحزاب

قال النائب طارق الخولي، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن مسلسل لعبة نيوتن أثار قضية شائكة متعلقة بالطلاق الشفوي، تلك القضية الجدلية التي أثيرت علي مدار السنوات الماضية.

وأضاف الخولي، خلال لقاء ببرنامج "الآن" المذاع عبر فضائية "اكسترا نيوز"، أن أول من تحدث عن تلك القضية هو الرئيس عبدالفتاح السيسي، عند حديثه عن أهمية توثيق الطلاق الشفوي وإمكانية التعامل معه بشكل مختلف، بما يحد من نسب الطلاق المرتفعة في الدولة المصرية.

من جانبه، قال الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلي للشئون الإسلامية، "نحن نتحدث في قضية فقهية، لأن القضية الشرعية هي النص الثابت من الكتاب والسنة، ولكن القضية الفقهية تحتاج إلى إعمال العقل وتفعيل الظروف، فذلك الطريقة عرفت عند الفقهاء، ومعلوم أن الفتوي تختلف باختلاف الزمان والمكان والشخص والظرف".

وتابع: "هناك مستجدات تجعل الفتوي تختلف باختلاف العوامل التي أدت إلى اختلاف هذه الفتوي، وهو معروف ولا يحتاج إلى المزيد من البيان، فنحن عندما نتكلم عن الطلاق لا نتكلم ونسأل هل الطلاق 3 أو 4 لأن الطلاق 3 فقط، إنما نتحدث عن الوسيلة أو الطريقة التي يقع بها هذا الطلاق".

وأوضحت مي المقدم، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أنه لا يوجد شك أن الصالونات النقاشية التي تؤسسها وتقيمها تنسيقية شباب الأحزاب تكون مرتبط ارتباط وثيق بقضايا المجتمع، وكل ما يتعلق بصالح المواطن المصري، مشيرة إلى أن الطلاق الشفهي ثاني فعاليات رمضانيات التنسيقية، الذي يسمي عن "آفة يمين الطلاق الشفوي"، فكانوا في نقاش هل هذا الطلاق يقع أم لا يق من الناحية القانونية والدينية والمجتمعية.