الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

خبير لوائح: قرار مركز التسوية بتغريم عبدالله السعيد لصالح الأهلي "عار"

عبدالله السعيد
عبدالله السعيد

علق محمد بيومي خبير اللوائح والقوانين الرياضية على الحكم الصادر من مركز التسوية والتحكيم الرياضي بتغريم عبدالله السعيد نجم نادى بيراميدز 2 مليون دولار لصالح النادي الأهلي.

قال محمد بيومي عبر الصفحة الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”: “عار” على مركز التسوية والتحكيم الرياضي أن يصدر مثل هذا الحكم في قضية عبد الله السعيد.

أكد مسئولو اتحاد الكرة، أن الحكم الصادر من قبل مركز التسوية والتحكيم الرياضي بتغريم عبد الله السعيد ٢ مليون دولار لصالح النادى الأهلى هو والعدم سواء.

وأفاد مسئولو الجبلاية بأن النادي الأهلي لجأ إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في أزمته مع عبد الله السعيد، والفيفا قضى بصحة موقف اللاعب.

وأضاف مسئولو الجبلاية، أن الحكم الصادر من مركز التسوية والتحكيم هو والعدم سواء بنص العقد المبرم بين الأهلي المصري ونظيره أهلى جدة السعودي.

وأشاروا إلى أن موقف عبدالله السعيد سليم وقانوني بعدما رفض الفيفا من قبل شكوى الأهلي بعد التأكد من صحة موقف اللاعب استنادا إلى العقود المبرمة بين الأطراف الثلاثة.

وشدد مسئولو الجبلاية على أن عبد الله السعيد قام بفسخ العقد بالتراضي مع أهلى جدة السعودي وأصبح حرا، فيما نص العقد الثلاثى مع الأهلي على أنه فى حال إعادة بيعه أو إعارته داخل الدورى المصرى يقوم بسداد ٢ مليون دولار، وهذا لم يحدث من اللاعب.

يذكر أن مركز التسوية والتحكيم الرياضي أصدر حكما بفرض غرامة مالية على عبد الله السعيد لاعب بيراميدز، قدرها 2 مليون دولار، لصالح الأهلي في الشكوى المقدمة من مسئولي القلعة الحمراء ضد اللاعب، بحجة أن الأخير أخل ببنود تعاقده المبرم بين النادي الأهلي ونظيره أهلي جدة السعودي، ولم يسدد قيمة الشرط الجزائي الذي كان منصوصا عليه في عقده مع النادي السعودي، بأن يقوم اللاعب بسداد المبلغ المذكور إلى القلعة الحمراء حال عودته من جديد إلى الدوري الممتاز.