الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

أسامة ربيع: جائحة كورونا لم تؤثر على حركة التجارة بقناة السويس إلا على أضيق الحدود

الفريق أسامة ربيع
الفريق أسامة ربيع

قال الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، إن جائحة كورونا لم تعطل القناة عن حركة التجارة العالمية، على الرغم من تأثيرها الواضح على الكثير من حركات التجارة بالعالم خلال العام الماضي، متابعا: "جائحة كورونا لم تؤثر على قناة السويس إلا في أضيق الحدود".

وأضاف الفريق أسامة ربيع، خلال افتتاح الرئيس السيسي لعدد من المشروعات بهيئة قناة السويس، أن إيمان الدولة المصرية بأهمية المجرى الملاحي لقناة السويس هو ما جعلها تتصدى لأزمة كورونا ، نظرا لأنها تمثل أهم مصادر الدخل القومي المصري ، وتمثل 10 % من حركة التجارة العالمية ، وهو ما دفع الرئيس عبد الفتاح السيسي بتوجيهاته لعدم توقف العمل بها وزيادة عمليات التكريك إلى جانب برامج التحديث.


من جهتها كشفت مصادر ملاحية مطلعة بمجلس إدارة قناة السويس، تطوير نحو 16 محطة إرشاد، على طول المجرى الملاحي من خلال شاشات إلكترونية مدون عليها كل البيانات المطلوبة لمرشدى السفن طول رحلة عبور القناة، وتتضمن سرعة الرياح ودرجات الحرارة وطول الأمواج وغيرها.


وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، اجتمع الأسبوع الماضي، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس.


تناول الاجتماع، متابعة "مشروعات تطوير قناة السويس، وكذلك نتائج التحقيقات والاستخلاصات المستفادة من حادثة جنوح سفينة الحاويات إيفرجيفين".