الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

سوريا.. قصف تركي يضرم النار بأراض زراعية في حلب

حريق أراض زراعية
حريق أراض زراعية في حلب

أدى قصف للقوات التركية والفصائل الموالية لها بالمدفعية الثقيلة على أطراف قرية أم الحوش ضمن مناطق القوات الكردية شمالي حلب إلى نشوب النيران في أراض زراعية بريف حلب الشمالي، ما تسبب باحتراق عشرات الهكتارات من محصولي القمح والشعير، دون أن يتمكن الأهالي من إخماد تلك الحرائق بسبب القصف التركي المتقطع، وفق ما ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وكان نشطاء المرصد قد رصدوا قصفًا من القوات التركية والفصائل الموالية لها بالمدفعية الثقيلة، على قرى عين دقنة وبيلونية ومواقع أخرى ضمن مناطق انتشار القوات الكردية شمالي حلب، دون ورود معلومات عن حجم الأضرار.

ورصد نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان، بعد منتصف ليل الأحد-الاثنين، استهدافات متبادلة بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة، على جبهة حزوان بريف مدينة الباب ضمن القطاع الشرقي من ريف حلب، بين الفصائل الموالية للحكومة التركية من جانب، والقوات الكردية من جانب آخر، دون معلومات عن خسائر بشرية.

ورصد نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان، انفجار على طريق كفرلوسين- معبر باب الهوى الحدودي مع تركيا شمالي إدلب، نتيجة عبوة ناسفة انفجرت تزامنًا مع مرور رتل للقوات التركية يتألف من 7 آليات عسكرية، ما تسبب بإصابة مباشرة لإحدى تلك الآليات.

وفي سياق ذلك، سمعت أصوات سيارات الإسعاف تهرع إلى موقع الانفجار وتفقد الأضرار، حيث انتشلت عدة جرحى من القوات التركية بعضهم بحالة حرجة، وسط معلومات عن وجود قتلى أيضًا، فيما فرضت القوات التركية طوقًا أمنيًا حول الموقع ومنعت الوصول إليه.