الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

واتساب تختبر حماية النسخ الاحتياطية للدردشة بكلمة مرور

واتساب
واتساب

يستخدم تطبيق المراسلة الفورية واتساب WhatsApp، خدمة التخزين السحابي التابعة لنظام التشغيل أندرويد جوجل درايف Google Drive، للاحتفاظ بنسخة احتياطية من الدردشات المتبادلة على تطبيق التراسل، ولكن لا يتم تشفير الدردشات الاحتياطية من طرف إلى طرف.

وبحسب ما ذكره موقع "livemint"، يعمل تطبيق المراسلات الفورية الأشهر واتساب، على اختبار ميزة جديدة لزيادة أمان النسخ الاحتياطية، والتي سوف تمكن مستخدميها على هواتف أندرويد قريبا، باستخدام الخاصية الأمنية المستقبلية حماية النسخ الاحتياطية على جوجل درايف.

 

 

وتتمثل الميزة الجديدة التي تتوفر حاليا ضمن الإصدار التجريبي من "واتساب" على نظام التشغيل أندرويد، وفقا لما ذكره موقع "WABetaInfo"، في إضافة ميزة طبقة أخرى باستخدام كلمات المرور لتشفير النسخ الاحتياطية للدردشة على خدمة التخزين السحابي المملوكة لجوجل.

 

واتساب يعزز أمان النسخ الاحتياطية للدردشات

وشارك تقرير صادر من WABetaInfo، وهو موقع ويب يتتبع التغييرات الجديدة في الإصدار التجريبي من تطبيق واتساب، بعض لقطات الشاشة الخاصة بالميزة الجديدة، والتي تظهر استخدام الميزة الأكثر أمانًا لتخزين النسخ الاحتياطية.

 

ميزة النسخ الاحتياطية للدردشات من واتسات

WA_E
WA_E
WA_E2E
WA_E2E

 

وتنص رسالة المطالبة للميزة الأمنية الجديدة من واتساب، قائلة: "قم بتأمين سجل الرسائل والوسائط على جوجل درايف من الوصول غير المصرح به".

ووفقًا للتقرير، من المتوقع أن تكون هذه الميزة الجديدة اختيارية لمستخدمي واتساب على أندرويد، حيث يمكن للمستخدم تفعيل خاصية التشفير أو تعطيلها من الإعدادات داخل التطبيق، ولكن بمجرد أن يقوم المستخدم بتشغيل الخيار الجديد، سيتمكن من رؤية سجل الدردشة المميز بتشفير "طرف إلى طرف".


ولتوفير المزيد من الحماية للنسخ الاحتياطية للدردشات، يحصل الإصدار التجريبي الجديد من تطبيق واتساب على هواتف أندرويد أيضًا على خاصية حماية أخرى، والتي سوف تمكن المستخدمين من إعادة كلمة المرور الخاصة بنسختهم الاحتياطية، عبر التحقق من رقم الهاتف التابع لحسابهم على الخدمة.