الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

محافظ الشرقية يكلف بتنفيذ قرار غلق الحدائق والمتنزهات خلال إجازة عيد الفطر

الدكتور ممدوح غراب
الدكتور ممدوح غراب

تابع الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية مع رؤساء المراكز والمدن والأحياء تنفيذ قرار الغلق الكامل للحدائق والمتنزهات العامة خلال إجازة عيد الفطر المبارك للحد من التجمعات وحفاظاً على صحة وسلامة المواطنين من الاصابة بفيروس كورونا ، وذلك تنفيذاً لتوجيهات رئاسة مجلس الوزراء في هذا الشأن ولمواجهة تداعيات الموجة الثالثة لفيروس كورونا المستجد.

شدد المحافظ على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بتنفيذ قرار الغلق الكامل للحدائق والمتنزهات وتفعيل دور لجان المتابعة الميدانية للمرور الدائم والمستمر على مدار اليوم للتأكد من تنفيذ قرار الغلق أمام المواطنين واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين، مؤكدا على استمرار تكثيف أعمال النظافة ورفع تراكمات القمامة من الشوارع والميادين الرئيسية أولا بأول لخلق جو بيئي وصحي للمواطنين.

وناشد محافظ الشرقية المواطنين بعدم الذهاب إلى الحدائق والمتنزهات حفاظاً على صحتهم وسلامتهم لتقليل فرصة الإصابة بفيروس كورونا ، والتطبيق الحاسم للإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة الفيروس والتغلب عليه.

وعلي جانب أخر فقد أعلن الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بمحافظة الشرقية، أنه كلف برفع درجة الاستعداد القصوى بجميع المستشفيات العامة والمركزية والنوعية، والمراكز الطبية والوحدات الصحية بالمحافظة.

وشدد وكيل وزارة الصحة بالشرقية علي مدير عام الصيدلة بالمديرية، ومديري المستشفيات، والإدارات الصحية، بصرف المخزون الكافي من الأدوية والمستلزمات الطبية، من مخازن التموين الدوائي الرئيسية بالزقازيق، وتم ذلك علي الفور، وتوفيرها بمختلف الأقسام الطبية، وخاصة أقسام الاستقبال والطوارئ، موجهاً بزيادة القوى البشرية بالأقسام الطبية الحرجة، مع توفير كميات مضاعفة من الأمصال، وفصائل الدم المختلفة ومشتقاته، لمواجهة أي طوارئ خلال احتفالات عيد الفطر المبارك مع منع الإجازات خلال هذه الفترة.

وكلف "مسعود" مدير الإدارة العامة للطب العلاجي، والإدارة العامة للطب الوقائي، بالعمل على مدار الساعة واستمرار انعقاد غرفة الطوارئ بالمديرية خلال فترة العيد، برئاسة وكيل الوزارة، وتجهيز فرق الانتشار السريع للاستعانة بهم حين الحاجة إليهم، مع تشكيل فرق متابعة من الإدارات الفنية والتفتيش المالي والإداري والمتابعة بالمديرية للمرور على منافذ تقديم الخدمة الطبية بمحافظة الشرقية أثناء تلك الفترة.

وأشار "مسعود" بأنه تم التنسيق مع هيئة الإسعاف بالشرقية، بتغطية الحدائق والمتنزهات، وأماكن التجمعات، والطرق السريعة، ومداخل ومخارج المدن، بالإضافة إلى تمركز سيارات الإسعاف في ٨٣ نقطة مختلفة بالمحافظة.