الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

الآلاف يشاركون في مظاهرات بالولايات المتحدة رفضا للعدوان الإسرائيلي على غزة

مظاهرات داعمة لفلسطين
مظاهرات داعمة لفلسطين في الولايات المتحدة

نظم الآلاف في الولايات المتحدة، تظاهرات ومسيرات، للتنديد بالعدوان الإسرائيلي على أبناء الشعب الفلسطيني في الضفة الشرقية والقدس وقطاع غزة.

وخرج الآلاف من المتظاهرين في مسيرات انطلقت بمدن واشنطن وبوسطن ودلاس ونيوجرسي وايوا وبات رووج وتامبا واومها ولوس انجلوس، ورفع المشاركون فيها الأعلام الفلسطينية واللافتات والصور التي تظهر بشاعة جرائم الاحتلال بحق الأطفال والنساء الفلسطينيين، وفقًا لوكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).

وجابت المظاهرات التي شارك فيها مغتربون فلسطينيون وعرب ومناصرون للحق الفلسطيني، الشوارع الرئيسية، مرددين شعارات الحرية لفلسطين وضرورة وقف العدوان الإسرائيلي الهمجي بحق شعبنا.

وقال سنان شقديح أحد منسقي الفعاليات على مستوى الولايات المتحدة: إن هدف الفعاليات إيصال رسالة موحدة تطالب بوقف العدوان على غزة ووقف التطهير العرقي في القدس وربط المساعدات المالية المقدمة لإسرائيل بالحقوق الوطنية الفلسطينية والتأكيد على أهمية ومركزية تاريخ النكبة.

وأوضح أن التحضيرات جارية لتنظيم مظاهرات اليوم الاحد في 16 مدينة أمريكية اكبرها في مدينة شيكاغو بمشاركة الالاف.

وأوضحت ممثلة الاتحاد الوطني للشباب الفلسطيني في الأمريكتين وكندا فاتن شلباية، أن عدة منظمات مناصرة لحقوق الشعب الفلسطيني شاركت في مسيرة مدينة بوسطن التي جابت شوارع المدينة وانتهت بوقفة امام القنصلية الإسرائيلية.

وفي مدينة بوسطن، ردد المتظاهرون شعارات مطالبة بتحرير فلسطين ووقف قتل الفلسطينيين ووقف الاستيطان، ودعوا الإدارة الأمريكية إلى التوقف عن توفير الدعم السياسي والمالي للحكومة الإسرائيلية.

وفي مدينة هيوستون، قال رئيس المجلس الفلسطيني الأمريكي كمال خليل إن المدينة شهدت اكبر التظاهرات في تاريخها وشارك الآلاف فيها للتعبير عن استنكارهم للجرائم البشعة التي تقوم بها دولة الاحتلال من تدمير احياء بأكملها على رءوس المدنيين وترحيل أهالي الشيخ جراح.

بدوره، قال عضو التحالف الفلسطيني الأمريكي في كاليفورنيا عطية عطية، إن نحو 9 آلاف شخص شاركوا في المسيرة التي نظمت في مدينة سان فرانسيسكو رفضا للعدوان الإسرائيلي الهمجي بحق شعبنا.

واعربت الناشطة على الساحة الامريكية خالدة ليمون، أن فعاليات اليوم تأتي نصرة لأبناء شعبنا الذين يتعرضون لعدوان متواصل من قبل الاحتلال الإسرائيلي.