الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

سامح عاشور: الرهان على المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية في القضية الفلسطينية "خاسر"

القدس
القدس

‫ قال النائب سامح عاشور إن العالم لا يحترم إلا الأقوياء، وإن الرهان على المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية رهان خاسر فمصر لم تسترد سيناء إلا من خلال انتصار ساحق في حرب 73.

 

وأضاف أن ما يحدث الآن اعتداءات غاشمة، والعالم كله تواطأ ضد العرب، ولابد أن نمكن أبناءنا وأحفادنا من استرداد مقدساتنا ونحن مع الكفاح الفلسطيني بكل الوسائل المتاحة.

 

وأكد أن مصر مدركة تماما أن القضية الفلسطينية قضية مصرية وأن ما يحدث يراد به في النهاية مصر.

 

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ المنعقدة الآن برئاسة المستشار عبدالوهاب عبدالرازق، رئيس المجلس.

 

ومن المقرر أن يناقش مجلس الشيوخ تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشؤون المالية والإقتصادية والإستثمار، ومكتب لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية عن مشروع قانون الصكوك السيادية.

 

وأكد تقرير اللجنة المشتركة، على أن فلسفة مشروع القانون تقوم على توفير التمويل اللازم للمشروعات الإستثمارية الجديدة أو إعادة هيكلة المشروعات التابعة للحكومة والمملوكة لها ملكية خاصة لفترة محددة، وكذلك تمويل الموازنة العامة للدولة.

وأضاف، يعد مشروع القانون داعما للإستثمار، حيث إنه بطرح الصكوك السيادية ستتنوع آليات التمويل المتاحة للحكومة ، فبعد أن كانت البنوك الممول الرئيسي سيسمح للأفراد ومؤسسات التمويل غير المصرفية بالإستثمار فيها خاصة وأنها تعتبر صكوكا مطابقة لمبادئ الشريعة الإسلامية إعمالا للمادة 2 من الدستور المصري.