الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

الأزهر يعلن حاجته لبعض الوظائف الشاغرة بنظام الندب الداخلي بقطاع المعاهد

المعاهد الأزهرية
المعاهد الأزهرية

أعلن قطاع المعاهد الأزهرية عن حاجته لبعض التخصصات للعمل بالقطاع، عن طريق الندب الداخلي، وفقا لقرار الإمام الأكبر شيخ الأزهر رقم (12) لسنة 2018، وذلك على النحو التالي. 

1 - معلم حاسب آلي، بشرط أن يكون المتقدم لوظيفة معلم حاسب آلي أو أخصائي حاسب آلي) من الحاصلين على مؤهل عال به تخصص (حاسب آلي أو تكنولوجيا تعليم). ـ الحصول على دورات متخصصة في الحاسب الآلي وخاصة برامج قواعد البيانات ويفضل oracle sqi. ـ قدرة الكتابة في برامج تحرير النصوص بسرعة ودقة عالية، وكذا برنامج الجداول الإلكترونية بكفاءة.

2 - معلم شرعي أو عربي أو ثقافي للعمل بالإدارة العامة للجودة بقطاع المعاهد، ويشترط الحصول على مؤهل عال تربوي أو مؤهل عال بالإضافة إلى إجازة التأهيل التربوي، والحصول على حزمة المراجعة الخارجية من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، والقدرة على استخدام الحاسب الآلي بدرجة كبيرة.

ويفضل من تكون له مشاركة مشروعات ذات صلة بالمهمة الوظيفية، وخبرة في مجال مراجعة الجودة، أو الحصول على دورة في المراجعة الداخلية وتقييم أداء المؤسسات التعليمية، أو تقديم دعم فني لمؤسسات تعليمية، وفي جميع الأحوال أن يكون حاصلا على شهادات معترف بها (يفضل من جهات حكومية) مع ضرورة إحضار أصل الشهادات. ـ تقديم مقترح متكامل لتطوير نظم المراجعة الداخلية للمعاهد الأزهرية طبقا لرؤية مختلفة عن الواقع بشرط ألا يزيد المقترح عن 4 صفحات.

3 - معلم رياض أطفال، ويشترط الحصول على مؤهل عال (كلية التربية قسم رياض أطفال ـ كلية رياض الأطفال ـ كلية الدراسات الإنسانية قسم رياض أطفال)، والإجادة التامة للتعامل مع الحاسب الآلي. 

كما حدد الأزهر الشريف الشروط التالية: ألا يتجاوز سن المتقدم عن (45) سنة في تاريخ نشر الإعلان، ويفضل الأصغر سنًا، وأن يكون المتقدم من العاملين بمنطقتي القاهرة والجيزة والأزهرية فقط. الحصول على تقرير امتياز أو ما يعادله خلال العامين السابقين لتاريخ التقدم، وألا يكون المتقدم قد وقع عليه جزاء مرتبط بالسلوك الوظيفي أو بالشرف أو بالأمانة وغير محال للمحاكمة الجنائية والتأديبية. 

كما يشترط ألا يكون المتقدم قد وقع عليه جزاء أكثر من 10 أيام ولم يتم محوه، واجتياز الاختبارات المقررة. 

وعلى الراغبين التقدم يدويًا بطلب للإدارة العامة للشئون الوظيفية ـ قسم التنقلات، على أن يتم استيفاء موافقة المنطقة وقطاع المعاهد الأزهرية، مدونا به رقم التليفون الشخصي كما هو موضح بالنموذج المرفق ومرفق به بيان حالة وظيفية تفصيلي يتضمن توافر الشروط المذكورة بعاليه وصورة من بطاقة الرقم القومي في موعد غايته 15 يوم من تاريخ نشر الإعلان، على أن يتم المراسلة من خلال رقم التليفون المحمول. 

يمكن تحميل النموذج من هنا