الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

صحيفة أمريكية: بايدن بعث برسالة شديدة اللهجة لنتنياهو لوقف العدوان على غزة

جو بايدن وبنيامين
جو بايدن وبنيامين نتنياهو

أفادت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، اليوم الثلاثاء، بأن الرئيس الأمريكي، جو بايدن، بعث برسالة شديدة اللهجة إلى رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، لوقف إطلاق النار في غزة والضفة الغربية.

وذكرت الصحيفة نقلا عن مصدرين وصفتهما بـ "المطلعين" أن بايدن حذر نتنياهو في رسالة خاصة من أنه لا يمكنه التصدي الضغط المتزايد من المجتمع الدولي والكونجرس حول نهج إسرائيل تجاه حماس لفترة طويلة.

وأضافت الصحيفة أن بايدن حذر نتنياهو من نفاذ الوقت أمامه للاستفادة من الغطاء الدبلوماسي الأميركي.

وأشارت الصحيفة إلى أن الرئيس الأمريكي أكد لرئيس الوزراء الإسرائيلي أنه لا يمكنه تجاهل ضغط الكونغرس والمجتمع الدولي تجاه إسرائيل لوقت أطول.

 وكان وزير خارجية الأردن أيمن الصفدي، أكد أن الوضع الراهن في قطاع غزة لا يمكن استمراره، داعيا إلى وقف العدوان الإسرائيلي على غزة وضمان التوصل إلى وقف لإطلاق النار. 

وقال الصفدي  في مقابلة مع شبكة “سي.إن.إن” الأمريكية، اليوم الثلاثاء، إن التصعيد الحالي الذي تشهده غزة فضح سخافة الافتراض الخاطئ الذي يعد من الماضي بأنه يمكن تخطي القضية الفلسطينية وتهميشها.

وأضاف: "علينا أن ننظر للقضية الفلسطينية من منظور أوسع لماذا وصلنا إلى هذه النقطة، السبب الفوري هو الإجراءات غير القانونية التي اتخذتها إسرائيل أولا، من خلال محاولتها طرد الفلسطينيين بشكل غير قانوني من منازلهم في حي الشيخ جراح، ثم التصعيد والتعدي على المسجد الأقصى المبارك."