الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

شخصية ولا مظهر.. دراسة جديدة توضح أولويات المرأة والرجل عند اختيار شريك الحياة

شخصية ولاه مظهر
شخصية ولاه مظهر

ماذا تريد المرأة من صفات في شريك حياتها، وما الذي يبحث عنه الرجل في الفتاة التي سيرتبط بها، سؤالين يطرحان و يحيران أصحابهما في سنوات مختلفة و تتناولهما دراسات عديدة.  

وحسب تقرير صحيفة «الديلي ميل» البريطانية كشفت دراسة استقصائية جديدة أجراها باحثين بجامعة كوينزلاند للتكنولوجيا في مدينة بريسبان الأسترالية استبيانًا على 7325 مستخدمًا لمواقع المواعدة حول ما يبحثون عنه في شريك حياتهم.

وأوضح الدكتور ستيفن وايت، المسؤول عن الدراسة: «طلبنا من المشاركين تقييم أهمية 9 خصائص من 0 إلى 100، وهي مرتبطة بالانجذاب الجنسي - العمر والجاذبية والبنية / السمات الجسدية والذكاء والتعليم والدخل والثقة والانفتاح والتواصل العاطفي». 

وكشفت نتائج الدراسة التي شملت أشخاصًا من مختلف من الأعمار وهذا مما يميز الدراسة فليست تعتمد على توزيع عمري محدود عن أولويات متشابهة للرجال والنساء، مع تصنيف أهمية كل من البنية الجسدية والجاذبية وجميع سمات الشخصية الثلاثة. 

ارتباط بين شخصين مختلفين

و صنفت النساء أهمية العمر والتعليم والذكاء والدخل والثقة والعلاقة العاطفية بحوالي 9 إلى 14 نقطة أعلى من الرجال، بينما أعطى الرجال أولوية أعلى للجاذبية والبناء الجسدي أكثر من النساء مع قلة التفكير بهذه الطريقة مع تقدم العمر. 

وقال الدكتور وايت: « تقترب تفضيلات  الرجال والنساء عندما يتقدمون في العمر، حيث يولي كلا الجنسين أهمية أكبر للانفتاح والثقة في حين أن الأهمية النسبية للتواصل العاطفي مهمة للذكور والإناث في جميع الفئات العمرية». 

ويرجع الباحثون أن هذه الاختلافات قد تحدث نتيجة أن ارتباطات النساء محدودة أكثر من الرجال، لذلك لا يمكنهم المخاطرة بالاختيار السيئ.