الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

فيديوجراف.. مفاجأة بشأن جرعات لقاح كورونا

مصر تدرس تطعيم مواطنيها
مصر تدرس تطعيم مواطنيها بجرعة ثالثة من لقاح كورونا

منذ انتشار الجائحة، استطاعت مصر إدارة ملف لقاح كورونا بحكمة، حيث أكد مستشار الرئيس للشؤون الصحية، الدكتور محمد عوض تاج الدين، أن الدولة تدرس إعطاء جرعة ثالثة للتطعيم ضد فيروس كورونا، وذلك تحسبا للتحورات الطارئة على فيروس كورونا عالميا. 

لقاحات كورونا 

وقال "تاج الدين" في مداخلة تليفزيونية للحديث عن تطورات الموقف بشأن لقاح كورونا : "اتفقنا مع الجهات المعنية على كل جديد، فالصين أعلنت أن الحاصلين على جرعتين، لابد من حصولهم على جرعة ثالثة من لقاح كورونا ". 

وذكر أنه قبل عيد الفطر كانت مصر بصدد الدخول في مرحلة حرجة، حيث كان هناك إقبال كبير على المستشفيات، وارتفع عدد الحالات الحرجة بشكل مقلق، لكن مع تطبيق قرارات الحكومة وفرض مواعيد جديدة للإغلاق وزيادة عدد متلقي جرعات لقاح كورونا ، انخفضت أعداد الإصابات بفيروس كورونا. 

وأوضح مستشار الرئيس أنه بعد دراسة الموقف اتُخذ قرار بتمديد الإجراءات الاحترازية، ومع التوسع في تلقي لقاح فيروس كورونا تأكد تراجع عدد الحالات الإيجابية، كما انخفض عدد الذين يحتاجون إلى مستشفى. 

وتشمل الإجراءات التي أصدرها رئيس الوزراء غلق المطاعم والكافيهات بدءًا من 9 مساءً، وحظر الاجتماعات والمؤتمرات والحفلات والأفراح، وكذلك خفض أعداد العاملين بالجهاز الإداري للدولة، والتوسع في تطعيم العاملين في السياحة بـ لقاح كورونا، وتشديد الإجراءات الاحترازية خلال الامتحانات، وتوريد 40 مليون جرعة من لقاح سبوتنيك و لقاح جونسون.