الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

العلاقات الصينية الامريكية

الصين تدعو الولايات المتحدة للاستماع إلى الأصوات العاقلة بشأن بالعلاقات الثنائية

العلاقات الثنائية
العلاقات الثنائية الصينية الامريكية

دعت الصين  الإدارة الأمريكية والكونجرس الأمريكي اليوم الجمعة،إلى الاستماع للأصوات المحلية العاقلة حول العلاقات الثنائية بين البلدين،مشيرة إلى ضرورة  ان تبني وجهة نظر صحيحة حول تنمية الصين والعلاقات الصينيةالامريكية.


وبحسب وكالة الأنباء الصينية شينخوا،قال المتحدث باسم الوزارة الخارجية الصينية،تشاو لي جيان، اليوم فى مؤتمر صحفي، إن هناك أصوات موضوعية وعاقلة تعارض "شيطنة الصين" أي رسم صورة ذهنية سلبية أمام الرأي العام من الأمريكيين.

 

وقال تشاو إن الصين ملتزمة بتطوير علاقات مع الولايات المتحدة تتسم بعدم المواجهة وترتكز على الاحترام المتبادل والتعاون المتبادل المنفعة.

وتابع تشاو "أن الهدف الرئيسي من تنمية الصين هو تمكين الشعب الصيني من العيش حياه اسعد وافضل وليس التنافس مع الولايات المتحدة.


وأكمل" الصين سوف تواصل حماية سيادتها وأمنها ومصالحها التنموية بحزم".


وأردف" نأمل أن تسمع الولايات المتحدة الامريكية والكونجرس إلى الاصوات الموضوعية العاقلة من جميع مناحي الحياة فى الولايات المتحدة وان تتبني وجهات نظر صحيحة حول تنمية الصين والعلاقات الصينية الأمريكية ويجب ان تتوقف الولايات المتحدة عن التشهير  الغير مبرر للصين،وتتوقف ايضا عن إعداد مشروعات وقوانين  سلبية تتعلق بالصين،وان تقوم بعدة اشياء تؤدي لتنمية البلدين والسلام والاستقرار.