الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

القضية الفلسطينية

محمد أبو العينين: مصر قامت بدور العالم في وقف إطلاق النار بـ غزة

صدى البلد

قال النائب محمد أبو العينين وكيل مجلس النواب، إن ما تم فى قطاع غزة بوقف إطلاق النار يحسب لـ القيادة السياسية، ولـ رجال القوات المسلحة، ورجال المخابرات المصرية، معلقًا : “ إن ما تم هو عمل تاريخي بمعنى الكلمة، وأن تداعيات هذا الموضوع لليوم وغدًا كبيرة”.


وأضاف محمد أبو العينين خلال مداخلة هاتفية ببرنامج " على مسئوليتى" المذاع على قناة " صدى البلد"، تقديم الإعلامي أحمد موسى، أن القضية الفلسطينية تحركت وذلك بفضل مصر والرئيس عبد الفتاح السيسي، معلقًا : " الرئيس عبد الفتاح السيسي ذهب لـ فرنسا من أجل السودان الشقيقة ومن أجل غزة و القدس".


ولفت محمد أبو العينين أن تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي، عن القدس كانت واضحة أمام العالم، وجعلت القضية الفلسطينية تتحرك من جديد، وأن الدول الكبيرة أكدت أن مصر لها دورا فعالا فى هذه القضية".

  

وأكد أبو العينين، أن الرئيس الأمريكى جو بايدن تواصل مع الرئيس السيسي، وقدم له التحية على ما قام به من أجل وقف النار فى قطاع غزة، وكشف : " اتصال بايدن بالسيسي لم يأت من فراغ بل جاء بعد الدور الكبير من المسئولين المصريين".


وتابع: مصر ذهبت لـ قطاع غزة لـ تتأكد من وقف إطلاق النار، موضحًا أن ما قامت به مصر مهمة قوى السلام الدولية، مهمة الأمم المتحدة، ولكن مصر قامت بدور العالم وأرسلت رسائل مهمة للعالم".


وأشار إلى أن مصر أرسلت للعالم كله أنها دولة سلام وأن مبادئ السلام موجودة، وأنها تقوم بدور فعال ومحوري فى المنطقة وخاصة فى القضية الفلسطينية، مؤكدًا المقدسات حقل لكل المسلمين و المسيحيين، والقدس مكان مقدس، ولا أحد يستطيع طرد المصلين.


وتابع : " العالم بالكامل يحيي مصر على ما قامت به، والاتحاد الأوروبي ثمن دور مصر،  وما حدث فى غزة أعاد القضية الفلسطينية كقضية محورية أمام العالم".


وأكد أنه تلقى اتصالات من أصدقاء فى الاتحاد الأوروبي، وبرلمانيين، يقدمون الشكر لـ مصر على دورها الفعال والقوي فى القضية الفلسطينية.


وكشف أن الإعلام كان مضللا ولكن اليوم العالم علم الحقيقة، وأن القضية عادت لـ وضعها من جديد، وأكد أنه: " يجب على الشعب الفلسطينى أن يتوحد، وأن تكون هناك جهة واحدة للتحدث باسم القضية، والعالم بالكامل سيتوحد معهم للحل ولفت أن الحل لن يخرج عن الحلول السابقة التى تم طرحها من قبل، و يجب أن يكون هناك اتفاق بينهم وأن الشعب الفلسطينى لن يترك أرضه تُحتل ".


وأوضح أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، قام بفتح معبر غزة، وقام باستقبال الجرحي، وقام بإرسال المساعدات، وقام بإطلاق مبادرة لإعادة الإعمار فى غزة".

 

كما أعرب أبو العينين عن سعادته لما شاهده من الشعب الفلسطينى، قائلا "الجميع يعلم أن مصر بالكامل تقف بجوار الشعب الفلسطينى ويعلمون قيمة مصر".


وأكد أن هناك مساعدات من مصر ستقدم لـ الأشقاء الفلسطينيين خلال الأيام المقبلة، وأن الشركات المصرية ستقوم بإعادة الإعمار فى غزة".

 

وأوضح أن قيمة مصر كبيرة، وذلك يعود من قيادة حكيمة ومن قوات مسلحة قوية، ومن جهاز مخابرات رفيع المستوي، وكشف: " لو انت ضعيف مكنش حد سأل فينا لكن مصر قوية، ورأس الجميع مرفوع فى السماء".


وكشف أن الرئيس السيسي تحرك وتحدث إلى المسئولين فى الخارج عن حقوق الشعب الفلسطيني وإعادة الإعمار، وتوجه بالشكر لـ جهود حزب مستقبل وطن وتنسيقية شباب الأحزاب، وفى دعمهم للقضية الفلسطينية".


وأوضح أنه يجب أن يكون هناك حل نهائي لـ القضية الفلسطينية، وذلك بعد تدخل القيادة المصرية وأكد أن وزير الخارجية الأمريكى سيأتى مصر خلال الأيام المقبلة، وأن الجميع يعلم دور الرئيس السيسي وحب المصريين له، وحب العالم له، فالسيسي أصبح لديه شعبية عالمية كبيرة".


ولفت أن السيسي حمى الكثير، وذلك لآن مصر قوية، معلقًا "السيسي قال إن ليبيا خط أحمر، ودوره فى إعمار العراق، وما يقوم به فى السودان، فالسيسي قليل الكلام كثير الأفعال".


واستكمل: " السيسي عندما يقول على شيء خط أحمد فهو خط أحمر".