الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

قرار عاجل من السعودية بشأن إقامة الوافدين الموجودين بالخارج

صدى البلد

أفادت وكالة الأنباء السعودية "واس" بأن المديرية العامة للجوازات السعودية بدأت في تمديد صلاحية الإقامات للوافدين الموجودين خارج المملكة، وذلك آليا من دون رسوم أو مقابل مالي إلى تاريخ 2 يونيو المقبل.

وقالت الوكالة إن الخطوة جاءت وفقا لتوجيهات العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز ، ووفقا للتعليمات سيتم تمديد صلاحية تأشيرات الزيارة وتأشيرات الخروج والعودة كذلك.

ويأتي هذا التمديد الذي أصدره وزير المالية السعودي، في إطار الجهود المتواصلة التي تتخذها الرياض للتعامل مع آثار وتبعات جائحة كورونا، وضمن الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية التي تضمن سلامة المواطنين والمقيمين وتسهم في التخفيف من الآثار الاقتصادية والمالية.

وأشارت المديرية إلى أن  التمديد سيتم آليا بالتعاون مع مركز المعلومات الوطني دون الحاجة إلى مراجعة مقار إدارات الجوازات، حيث سيتم تمديد  صلاحية الإقامات وتأشيرات الخروج والعودة للمقيمين الموجودين خارج المملكة في الدول التي يتم تعليق القدوم منها نتيجة تفشي فيروس كورونا فيها، ليكون إلى تاريخ 2 يونيو.

وأوضحت أنه سيتم تمديد صلاحية تأشيرات الزيارة للزائرين الموجودين خارج المملكة من الدول التي يتم تعليق القدوم منها نتيجة تفشي فيروس كورونا فيها، ليكون إلى تاريخ 2 يونيو.