الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

أستاذ جراحة عيون: الفطر الأصفر يصيب الأعضاء الداخلية للإنسان وهذه أسبابه

الفطر الأصفر
الفطر الأصفر

قال الدكتور عمرو السمرة، أستاذ طب وجراحة العيون، إن الفطر الأسود يظهر في الأنف ويتم استئصال المنطقة المصابة، مضيفا أن المصاب بالفطر الأسود يكون يكون صاحب مناعة منخفضة.


وأكد السمرة، في حوار مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج على مسئوليتي، المذاع عبر شاشة صدى البلد، مساء اليوم الاثنين، أن المصابين بالفطر الأسود أصحاب حالات متأخرة جدا، مشيرا إلى أن الفطر الأصفر يصيب الأعضاء الداخلية للإنسان، ولا يصيب الإنسان الطبيعي.

 

وتابع أستاذ طب وجراحة العيون، أن بعض الأطباء يصفون الأدوية للمرضى بدون رؤيته وفحصه، وهذا المرض نادر جدا وفي الحالات الموجودة في الهند قليلة جدا وغير موجود في مصر.

 

وأوضح الدكتور عمرو السمرة، أستاذ طب وجراحة العيون، أن الكورتيزون والسكر العالي أسباب رئيسية للإصابة بالفطر الأصفر والأسود.


وأكمل الدكتور، أنه ينصح المواطنين عدم تناول الأدوية بدون استشارة الطبيب، مستدركا أن السوشيال ميديا ومواقع التواصل الاجتماعي بوابات لانتشار الوصفات الطبية الخاطئة.


وأكد أستاذ طب وجراحة العيون، أنه لا توجد حالات فطر أسود في مصر، مشيرا إلى أن قرحة شديدة تحدث في العين لبعض الأشخاص المصابين بفيروس كورونا.