الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

كوريا الجنوبية تسجل 707 إصابات جديدة بكورونا

صدى البلد

أعلنت الوكالة الكورية الجنوبية للسيطرة على الأمراض والوقاية اليوم /الأربعاء/ تسجيل 707 إصابات جديدة بفيروس كورونا (كوفيد-19) خلال الـ24 ساعة الماضية؛ مما رفع العدد الإجمالي للإصابات إلى 137 ألفا و682 حالة.

وذكرت هيئة الإذاعة الكورية (كيه بي إس) أنه تم أيضا تسجيل حالتي وفاة جديدتين بالفيروس، ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 1940 حالة، بينما تراجع عدد الحالات الحرجة إلى 151 حالة.

يشار إلى أن عدد من حصلوا على الجرعة الأولى من اللقاح المضاد لفيروس كورونا في كوريا الجنوبية بلغ 3 ملايين و942 ألفا و775 حالة، بينما بلغ عدد من حصلوا على الجرعة الثانية مليونا و945 ألفا و217 حالة.
وفي سياق ذي صلة، أعلنت كوريا الجنوبية اليوم أنه سيتم السماح للأشخاص الذين تلقوا جرعة أولى من لقاح فيروس كورونا، بالأنشطة في الهواء الطلق بدون ارتداء الكمامة اعتبارا من يوليو المقبل.

ووفقا لوكالة أنباء /يونهاب/ الكورية الجنوبية، يشمل برنامج الحوافز، خطة لإعفاء الحاصلين على جرعة اللقاح الأولى من حظر التجمعات الأسرية التي تضم أكثر من 8 أشخاص، حيث تخطط كوريا الجنوبية لتحقيق مناعة القطيع بحلول نوفمبر.

وابتداء من يوليو، سيتمكن الحاصلون على الجرعة الأولى من اللقاح، من القيام بالأنشطة في الهواء الطلق بدون ارتداء الكمامة، كما سيتم إعفاء الذين أكملوا الجرعتين، من حظر التجمعات الخاصة والقيود المفروضة على المرافق الدينية والمطاعم والمقاهي.