الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

محافظ الشرقية: أتوقع تقنين معظم أراضي الدولة خلال عام 2021

تقنين أراضي الدولة
تقنين أراضي الدولة

قال الدكتور ممدوح غراب ، محافظ الشرقية ، إن خطة مكافحة الفساد التي أطلقتها الدولة المصرية ، برعاية هيئة الرقابة الإدارية، لها محاور محددة يتم العمل عليها من خلال الخطة الاستراتيجية لمحافظة الشرقية.

وأشار " غراب " في مداخلة هاتفية مع برنامج " هذا الصباح " المُذاع على فضائية " إكسترا نيوز " ، إلى أن من ضمن هذه المحاور ، هو التعدي على الأراضي الزراعية ، والاستيلاء على أملاك الدولة ، وبالتالي تم صدور قانون " التقنين " لمحاولة الحد من هذه التعديات .

وأضاف محافظ الشرقية ، أنه عندما حدث زيادة في هذه التعديات على الأراضي الزراعية ، التي تعتبر أمنا قوميا لأنها مصدر للغذاء ، صدر قانون بتحويل المخالف إلى النيابة العامة ، ويتم التحقيق معه ، واتخاذ الإجراءات .

ونوه " غراب " ، أن تم تلقي 26 ألفاً و164 طلباً من المواطنين لتقنين أراضي وضع اليد ، مشيراً إلى أن إجمالية المخالفة منذ عام 2011 هما 72 ألف مواطن متعد ، والجادين في من تقدموا للتقنين هما 15 ألف مواطن فقط .

وأكد ، أن تم تشكيل لجان لفحص الأراضي ، واتخاذ الموافقة ، وبعدها تتم عملية التقنين ، معقباً : " أنا أتوقع في عام 2021 بالنسبة لمحافظة الشرقية ، سيتم تقنين معظم أراضي الدولة .