الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

موجه لـ 3 وزراء.. طلب إحاطة بشأن أملاك الدولة غير المستغلة في كفر الشيخ

النائب عادل النجار
النائب عادل النجار

تقدم المهندس عادل النجار، عضو مجلس النواب بمحافظة كفر الشيخ، بطلب إحاطة للمستشار حنفي الجبالي، رئيس مجلس النواب، لتوجيهه إلى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ووزراء التنمية المحلية، التربية والتعليم، والإسـكان للمطالبة باسترداد الأراضي التي تم تخصيصها ولم يتم استغلالها، وذلك لإعادة تخصيصها والاستفادة منها.

وأوضح النجار، أن جميع أراضي أملاك الدولة التي تم تخصيصها للنفع العام بقرارات من رئيس الوزراء والوزراء والمحافظين طبقا للقانون 43 لسنة 1979م أو من خلال المجالس المحلية للمحافظات، ومعظم هذه الأراضي والتي خصصت لمشاريع ذات النفع العام ولم يتم تنفيذ تلك المشروعات أو المصالح التي خصصت من أجلها تلك الأراضي.

وتابع، وقد مضى على تخصيصها ما يزيد على خمس سنوات لذا وجب استردادها لتعود للدولة ومن ثم إعادة تخصيصها لمشروعات أخرى ذات نفع عام مثل المدارس والمستشفيات والإسكان الاجتماعي، مضيفًا أن "مدينة دسوق بمحافظة كفر الشيخ تفتقر في معظم أحيائها للكثير من المشاريع ذات النفع العام مع قلة أراضي الأملاك العامة".

وأضاف، خلال طلب الإحاطة، "إنني أطالب بسحب الأراضي التي تم تخصيصها من أكثر من خمس سنوات ولم تستغل حتى تاريخه ومنها على سبيل المثال قطعة أرض تتجاوز مساحتها الـ 6000م2 تم تخصيصها من قبل كمآخذ مياه من ترعة القضابة منذ أكثر من 20 عامًا ولم يتم الانتفاع بها حتى تاريخه.

وأشار إلى احتياج المدينة لمدرسة تعليم أساسي بذات المنطقة وكذا مدرسة ثانوي للبنات وأيضًا مدرسة تجريبية، وكما يوجد قطعة أرض أخرى بحي الكشلة أرض الموقف القديم تتجاوز مساحتها 8000 م2 وقد تم تخصيصها كمدرسة للتعليم الاساسي ولم تستغلها هيئة الأبنية التعليمية حتى تاريخه مع عوز المنطقة الشديد للمدرسة حفاظًا على أرواح أطفالنا الذين يضطروا لعبور مزلقان السكة الحديد للذهاب إلى المدارس بوسط المدينة.