الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

أبرز تطورات الساحة الدولية خلال الساعات الأخيرة

نشرة أخبار العالم.. بشار الأسد يفوز بولاية رئاسية جديدة في سوريا.. وبشر الخصاونة يؤكد: العلاقات الأردنية المصرية تشكل نموذجا في التعاون المشترك

صدى البلد

شهدت الساحة العالمية والإقليمية خلال الساعات القليلة الماضية، تطورات عدة تابعها موقع "صدى البلد" على مدار الساعة، ونستعرض أبرزها فيما يلي:

وزير الدفاع الأمريكي: انسحاب قواتنا من أفغانستان يجري بوتيرة سريعة
قال وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، إن انسحاب قوات الولايات المتحدة من أفغانستان يأتي بوتيرة تسبق الجدول الزمني المحدد.

ليبيا.. المسماري يتهم أطرافا بمحاولة عرقلة الانتخابات
قال المتحدث الرسمي باسم الجيش الوطني الليبي، اللواء أحمد المسماري، إن هناك من "لا يريد المصالحة والانتقال السلمي للسلطات، ويريد استمرار الفوضى".

%95.. بشار الأسد يفوز بولاية رئاسية جديدة في سوريا
أعلن مجلس الشعب السوري، حموده صباغ، الخميس، فوز بشار الأسد، بفترة رئاسية جديدة، عقب حصوله على الأغلبية المطلقة من الأصوات بنسبة 95.1% من المشاركين في الانتخابات الرئاسية السورية.

بشر الخصاونة : العلاقات الأردنية المصرية تشكل نموذجا في التعاون المشترك
أكد رئيس الوزراء الأردني، بشر الخصاونة عمق العلاقات التاريخية والاستراتيجية التي تربط الأردن  ومصر وتميزها في المجالات كافة وعلى جميع المستويات، لافتا إلى أن العلاقات الأردنية المصرية تشكل نموذجا في علاقات التعاون المشترك.

نتنياهو يهاجم مجلس حقوق الإنسان .. إسرائيل لن تشارك في أي تحقيق بشأن جرائم في قطاع غزة
أعربت خارجية الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، عن رفضها لقرار مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة بإجراء تحقيقا في جرائم قد تكون وقعت اثناء العدوان الإسرائيلي على غزة.

قدرها 95 مليون دولار.. خطة عاجلة من الأمم المتحدة لدعم متضرري فلسطين
أطلقت المنسقة الإنسانية للأرض الفلسطينية المحتلة التابعة للأمم المتحدة،" لين هاستينغز" اليوم، خطة طارئة بقيمة 95 مليون دولار لدعم الأشخاص المتضررين من حالة التصعيد والعنف الأخيرة في غزة والضفة الغربية، بما فيها القدس الشرقية.

في جولة أفريقية|وزيرة خارجية السودان تتوجه إلى أبوجا لعرض الموقف من سد النهضة
توجهت وزيرة الخارجية السودانية الدكتورة مريم الصادق الخميس إلى العاصمة النيجيرية أبوجا، على رأس وفد دبلوماسي وقانوني وفني، في مستهل جولة أفريقية جديدة سعياً لكسب تأييد موقف السودان الداعي إلى ضرورة التوصل لاتفاق قانوني ملزم حول ملء وتشغيل سد النهضة.

محذرًا إسرائيل.. وزير الخارجية الأمريكي يكشف تفاصيل مهمة في زيارته للشرق الأوسط
حذر وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، القادة الإسرائيليين خلال زيارته إلى القدس هذا الأسبوع، من أن عمليات الإخلاء القسري للعائلات الفلسطينية من القدس الشرقية أو المزيد من الاضطرابات في القدس، قد يؤدي إلى تجدد التوتر والصراع والحرب في قطاع غزة.

إسرائيل تستدعي وتوبخ السفير الفرنسي بسبب تصريحات الفصل العنصري
وبخ وزير الخارجية الإسرائيلي جابي أشكنازي، اليوم الخميس، السفير الفرنسي لدى إسرائيل إريك دانون ردا على وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان، الذي قال أن إسرائيل في طريقها إلى أن تصبح دولة فصل عنصري.

حزام الاستقرار.. جيروزاليم بوست: السيسي يعيد بناء علاقات مصر الاستراتيجية
وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى جيبوتي لعقد قمة مع نظيره إسماعيل عمر جيلة لمناقشة مختلف الملفات المتعلقة بالتعاون المشترك وسبل تعزيز العلاقات الثنائية، خاصةً على الصعيد الأمني والعسكري والاقتصادي.

برعاية مصر.. دولة عربية تعرض المساهمة في إعادة إعمار غزة لكن بشرط
كشفت قناة "كان" العبرية الخميس عن اشتراط دولة الإمارات العربية المتحدة عدم تدخل حركة حماس، من أجل المساهمة في إعادة إعمار القطاع.