الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

شكلهما مقلق.. أيدي وأصابع الأمير تشارلز تكشف إصابته بـ مرض غريب

صدى البلد

أثارت أيدي وأصابع الأمير تشارلز المتورمة مخاوف الكثيرين فور انتشار صور له ، حيث تم تصوير أمير ويلز وهو يمسك بكأس مشروبات وظهرت يداه وأصابعه بهذا الشكل المقلق، شخصت بأنها مرض "الوذمة".

كان الامير "تشارلز" البالغ من العمر 71 عامًا يقوم بجولة في منطقة بوزر في جنوب لندن، بعد أن تم تخفيف قيود الإغلاق في المملكة المتحدة لمكافحة فيروس كورونا  المستجد "كوفيد-19".
 


وفي خلال الجولة التقطت عدة صور للأمير والتي  انتشرت على منصات التواصل الاجتماعي، ومن هنا بدأ قلق الجمهور البريطاني بعد رؤية الصورة التي توضح تورم يديه وأصابعه بشكل مقلق، بحسب ما نشرت صحيفة "ديلي إكسبريس" البريطانية.

وقد أشارت هيئة الخدمات الصحية الوطنية إلى أن الأيدي المنتفخة تسمى "الوذمة"، وهي عبارة عن تراكم للسوائل.

وهناك أسباب مختلفة لحدوث الوذمة ، بما في ذلك تناول الكثير من الأطعمة المالحة، وتشمل الأسباب المحتملة الأخرى للوذمة، تناول بعض أدوية ضغط الدم أو مضادات الاكتئاب أو الستيرويدات، وزيادة الوزن، والبقاء في نفس الوضع لفترة طويلة، أو الحمل لدى السيدات.

ويمكن أن تحدث الوذمة أيضًا بسبب التواء أو إجهاد أي إصابة أو تغيرات مفاجئة في درجة الحرارة، على سبيل المثال ، إذا كان الجو حارًا جدًا فجأة ، فقد تنتفخ اليدين جيدًا.

ويمكن أيضًا أن تنتج الأرقام المتورمة عن لدغة حشرة أو لدغة ، أو قد تظهر من عدوى، وأكثر أسباب الوذمة إثارة للقلق هي وجود مشكلة في الكلى أو الكبد أو القلب.


-