الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

ديرمواس بالمنيا شكل تاني في مبادرة حياة كريمة

توصيل الصرف الصحي
توصيل الصرف الصحي لقرى ديرمواس بالمنيا

مجمعات للخدمات ومراكز للشباب وتوسعات بمحطات مياة الشرب ومكاتب للبريد وسجلات مدنيه ومراكز تكنولوجيه... وغيرها من المشروعات الهامه والخدمات الحيوية التي غيرت من شكل الحياة بقرى مركز ديرمواس جنوب المنيا وذلك في إطار مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية "حياة كريمة "، .

 

والتي تستهدف تطوير الريف المصري في 192 قرية بـ757 تابع، بنطاق 5 مراكز على مستوى محافظة المنيا هي أبوقرقاص وملوي والعدوة ومغاغة وديرمواس ، بتكلفة إجماليه تصل تقريباً الى 23 مليار جنية، ليصل إجمالي المستفيدين من المشروعات الخدمية التي سيتم تطويرها نحو 2 مليون و 970 الف مواطن.

 

فتشهد قرية تل بني عمران العديد من المشروعات التنموية كأعمال إنشاء مجمع الخدمات حيث يشمل المجمع خدمات للتضامن الاجتماعي والبريد وسجل مدني ومركز تكنولوجي، ويتم العمل به تحت إشراف جهاز تعمير وسط وشمال الصعيد وكذلك أعمال توسعات بمدرسة تل بني عمران الابتدائية على مساحة 1000 متر مربع.

وكذلك أعمال توسعات محطة مياه جزيرة تل بني عمران لتصل الي 900 لتر / ثانية في المرحلة الثانية بزيادة 300 لتر/ثانية عن المرحلة الاولي، وأعمال إنشائية بمركز شباب عزب التل إضافة إلى توفير ماكينات صراف آلي في جميع المجالس القرويه وفي الوحدات الصحية خلال الفترة المقبلة استجابتا لمطالب المواطنين.

 

وشهدت قرية اسمو العروس البدء في مشروع الصرف الصحي لخدمة ما يقرب من 23 الف مواطن وبتكلفه إجماليه تصل إلى 50 مليون جنيه.

 

وإنشاء المجمع الخدمي الخاص بقرية دلجا والذي سيخدم أكثر من  96 الف و 838 مواطنا بتكلفة إجماليه تصل الى حوالى 10 ملايين جنيه .

 

ويضم المجمع جميع الخدمات كالسجل المدني والشهر العقاري ومكتب التموين ومكتب البريد ومركز تكنولوجي ومقرا للوحدة المحلية، بهدف التيسير على المواطن في الوصول لجميع الخدمات وعدم تحمل مشقة الانتقال خارج القرية .

 

كما شهدت قرى المركز توصيل مياة الشرب النقية لعدد كبير من الأسر الفقيرة والأكثر احتياجا وتأهيل وتبطين الترع بقرى المركز ورصف شوارع المدينة.

 

وأعرب أهالي ديرمواس عن فرحتهم الكبيرة بمبادرة الرئيس "حياة كريمه" لتغييرها شكل الحياة بقرى المركز.