الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

تتسع لـ ٧٥٩ طالبا

رئيس جامعة عين شمس يفتتح 3 قاعات للاختبارات الإلكترونية بكلية الألسن

جامعة عين شمس
جامعة عين شمس

افتتح الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس، ثلاث قاعات إلكترونية جديدة بكلية الألسن.

 

وذلك بحضور كل من الدكتور عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور أيمن صالح نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور هشام تمراز نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور سلوى رشاد عميد الكلية، والدكتور ناصر عبد العال وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتور أشرف عطية وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور يمنى صفوت وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ولفيف من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة.

 

وأوضح الدكتور محمود المتيني رئيس الجامعة، خلال جولته، أن إدارة الجامعة قامت بتدشين ثانٍ لقاعات الامتحانات في كلية الألسن، بعد الافتتاحات التى شهدتها كلية الطب بهدف تعزيز العملية التعليمية ومواكبة طرق التدريس والاختبارات العالمية، مؤكدًا أن الطالب المصري يستحق أعلى المستويات التعليمية على مستوى العالم.

 

وقال إن القاعات الثلاثة تتسع لـ ٧٥٩ طالبا، وتم الانتهاء منها  في زمن قياسي استغرق ٢٢ يوما، على طراز عالمى، مجهز بأحدث التقنيات الرقمية لتطوير العملية التعليمية، تسمح بإجراء الامتحانات الورقية والإلكترونية الكاملة في آن واحد.

 

 

وأضاف أنه تم تنفيذ التجهيزات طبقا للمواصفات الموضوعة من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي للامتحانات الإلكترونية على مستوى الجامعات المصرية، حيث تتولى وزارة التعليم العالي  توريد أجهزة حاسب آلي لكي يتمكن الطالب من تأدية الامتحان إلكترونيا.

 

وأشار إلى أنه سيتم تجهيز قاعات امتحانات هجينة للامتحانات العادية والإلكترونية معا تتسع لسبعة آلاف طالب بحرم جامعة عين شمس تنتهي مطلع العام الجامعي القادم.

 

وأكدت الأستاذة الدكتورة سلوى رشاد عميد الكلية، أن إدارة الجامعة برئاسة الأستاذ الدكتور محمود المتيني، لا تألو جهدًا في توفير جميع المتطلبات التى تحتاجها الكلية لتطوير العملية التعليمية لمواكبة أحدث الأساليب العلمية في الجامعات العالمية، ومحاكاة الجامعات التكنولوجية العالمية على الأراضي المصرية، بهدف فتح آفاق جديدة امام برامج جديدة بواسطة أدوات تكنولوجية  تعليمية عالمية للطلاب المصريين والأجانب في جامعة عين شمس.

 

 وأوضحت أن مساحة القاعات تبلغ ٢٢٠٠ متر، حيث تمت إزالة ما كان موجودا، وعمل أرضيات جديدة، وإنشاء ٤ دورات مياه، وإنشاء غرف لشبكة المعلومات، وأنظمة مراقبة وأنظمة صوت، بالإضافة إلى أنظمة مكافحة الحريق، و٧٥٩ نقطة رقمية بالمقاعد، وأسقف جبسية، تركيب بوابات خروج ضد النيران.

 

وقالت إن هذه القاعات تعد صديقة للبيئة، حيث إنها مجهزة بنظام تكييف vrp موفر للطاقة، إلى جانب أنظمة إضاءة ليد طبيعية بطاقة ٤٠٠٠ كلڤن، حيث تم تنفيذ ذلك خلال ٢٢ يوم عملا بواسطة ٣٥٠ عاملا على مدار ٢٤ ساعة يوميًا.