الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

توفي بسببها سمير غانم.. إصابة 800 ألف أمريكي بالفشل الكلوي بسبب كورونا| تفاصيل

تأثير كورونا على
تأثير كورونا على الكلى

قبل وفاة الفنان سمير غانم ، إثر إصابته بفيروس كورونا، أثرت عليه إلى جانب ذلك، وعكة صحية بشكل كبير، مما أدى إلى خلل في وظائف الكلى لديه، وظل في المستشفى لأيام عديدة داخل غرفة العناية المركزة، وتدهورت الحالة الصحية إلى أن رحل عن عالمنا.

ويقدر باحثو الصحة أنه خلال الأشهر الأولى لوباء فيروس كورونا في الولايات المتحدة ، توفي ما بين 7000 إلى 10000 مريض بأمراض الكلى أكثر من المعتاد، وذلك كان بسبب تأثير فيروس كورونا على الصحة حتى بعد الشفاء منه.

 

 

كما نشرت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها التقرير الذي ركز الباحثون به على حوالي 800 ألف مريض أصيبوا بـ الفشل الكلوي في أوائل العام الماضي. 

وتوفي حوالي 60 ألفا منهم بين بداية فبراير ونهاية أغسطس من العام الماضي، وقارن الباحثون هذه الأرقام بالاتجاهات في نفس عدد المرضى خلال السنوات الأخيرة الأخرى ، وخلصوا إلى أن مثل هذه الوفيات قد ارتفعت بما يصل إلى 10000. 

وكانت أنماط مكان وفاة المرضى مماثلة لخرائط مكان إصابة COVID-19 بالولايات المتحدة في الأشهر الأولى من الوباء، ولكن المؤلفين يقولون إن هناك حاجة إلى مزيد من البحث لتحديد سبب الزيادة - سواء كان ذلك بسبب عدوى فيروس كورونا أو صعوبة الحصول على الرعاية الطبية أو أسباب أخرى. 

وبشكل عام ، بين 1 فبراير 2020 و 15 مايو 2021 ، أفاد مركز السيطرة على الأمراض أن الأمة شهدت حوالي 643000 حالة وفاة أكثر من المعتاد.