الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

أنصف المرأة ..ماذا قالت نائبات البرلمان في ذكرى مرور7 سنوات على انتخاب الرئيس السيسي ؟

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

حظيت المرأة المصرية بمكانة كبيرة فى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي من حيث التمكين السياسي والاقتصادي والاجتماعي ، فشغلت المرأة مناصب قيادية عديدة في الدولة سواء في القضاء او النيابة. 

كما وفر للمرأة حياة كريمة من خلال القروض الحسنة الخالية من الفوائد ، إضافة الى تفعيل نصوص الدستور ومساواتها بالرجل وضمان حقوقها، وذلك ما أكدت عليه نائبات البرلمان.

وقالت نائبات البرلمان، بمناسبة ذكرى مرور 7 سنوات على تولي الرئيس السيسي مقاليد الحكم، أن  تعيين المرأة فى المناصب الهامة في الدولة وضمان حقوقها يعد تفعيلا لأحكام الدستور بتحقيق المساواة التامة في تولى الوظائف العامة في الدولة كما يؤكد أن مصر تحت قيادة الرئيس السيسي من أول الدول التي تحترم حقوق الإنسان بصفة عامة.


المرأة تعيش عصرها الذهبي


قالت النائبة رقية الهلالي عضو مجلس النواب، إن المرأة المصرية تعيش أزهى عصورها فى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، لافتة الى أن تمكين المرأة تحت قيادة الرئيس غير مسبوق، فهي شغلت منصب قاضية، ومنصب وكيل نيابة، ورئيس محكمة، فضلًا عن نسبة تمثيلها بالبرلمان والتي اقتربت من 29%.

وأكدت  رقية الهلالي" لـ"صدى البلد"، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أنصف المرأة كثيرا وضمان حقوقها وأبرز الحقوق التي كفلها لها قراره بشأن تعيين المرأة في النيابة العامة فضلا عن تمكينها في كافة المناصب الحكومية وفي شتى المجالات ويأتي ذلك نظرا لإثبات جدارتها في إدارة الملفات.

 

وأشارت عضو مجلس النواب، الى أن تعيين المرأة في المناصب الهامة في الدولة وضمان حقوقها يعد تفعيلا لأحكام الدستور بتحقيق المساواة التامة في تولى الوظائف العامة في الدولة كما يؤكد أن مصر تحت قيادة الرئيس السيسي من أول الدول التي تحترم حقوق الإنسان بصفة عامة.

 

الرئيس السيسي يجاهد لدعم المرأة


قالت عبلة الهواري عضو لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، إنه منذ 7 سنوات حتى اليوم والرئيس عبد الفتاح السيسي يجاهد من اجل تتويج المرأة المصرية سواء سياسيا او اقتصاديا او اجتماعيا وخصوصا بعد قرار توليها مناصب بمجلس الدولة والنيابة العامة الذي أثلج قلوب جميع المصريين.

 

وأكدت "الهوارى" لـ"صدى البلد"، أن المرأة المصرية لا تعيش العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي وإنما تعيش عصرها الماسي، فقبل تولى الرئيس السيسي رئاسة مصر. وكانت تعانى من فقر الخدمات والحقوق الاقتصادية والسياسية والاجتماعية فتم تعديل الدستور وكفل لها 25% من المقاعد تحت قبة البرلمان وتولت أيضا 25% من الحقائب الوزارية الهامة.


وأضافت عضو مجلس النواب، أن المرأة تواجدت أيضا في مناصب قيادية عديدة سواء فى مديريات الصحة والتعليم والجامعات وحظيت المرأة أيضا باهتمام كبير فى التعليم فعلى سبيل المثال محافظة سوهاج وصل عدد تعليم الفتيات بالجامعات نحو 51% بعد أن كانت تعانى من الأفكار الرجعية وغير ذلك وكل بفضل قيادة حكيمة من الرئيس السيسي.


وأشارت عضو مجلس النواب، الى أن المرأة تم تمكينها اقتصاديا أيضا من خلال مد الخدمات الهامة لها مثل القروض الحسنة بدون فوائد نهائيا حتى تستطيع أن تعمل وتصنع مشروعها الصغير او الكبير او المتوسط في جميع المجالات، فضلا عن تمكينها اجتماعيًا من خلال المبادرات الرئاسية الضخمة مثل تكافل وكرامة الأسرة الريفية والمرأة المعيلة وغيرها.

وتابعت حديثها قائلة:" المجلس القومي للمرأة حارب كثيرا من اجل ضمان حقوق المرأة حتى تتمكن من ممارسة عملها داخل الجهتين النيابية ومجلس الدولة وشكرا لفخامة الرئيس على هذا الدعم المستمر والقرارات العظيمة لدعم المراة".