الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

وزير التعليم العالي ورئيس جامعة القاهرة يستعرضان الوضع الحالي للمشروعات الكبرى للجامعة والجدول الزمني لها

رئيس جامعة القاهرة
رئيس جامعة القاهرة

التقى الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، على هامش الجولة التفقدية صباح اليوم للاطمئنان على انتظام سير امتحانات الفصل الدراسي الثاني، وذلك لاستعراض الوضع الحالي للمشروعات الكبرى للجامعة ومنها الجامعة الدولية والتي تُعد أول جامعة برامج منذ الإعلان عنها في ابريل ٢٠١٨.

كما ناقش وزير التعليم العالي ورئيس جامعة القاهرة، إنشاء كليات جديدة على أرض الجامعة بمدينة 6 أكتوبر، من بينها كلية لعلوم الفضاء وأخرى لعلوم الطاقة، إلى جانب انشاء المجمع الطبي الجديد لأطفال أبو الريش.

وتناول اللقاء، استعراض الموقف التنفيذي للمعهد القومي للأورام الجديد 500500 بالشيخ زايد حيث تعتبر المستشفى من المشروعات الكبرى التي تنفذها جامعة القاهرة بهدف توفير أفضل تجربة علاجية لمرضى السرطان على أعلى مستوى علاجي وتشغيلي وهندسي، كما تم مناقشة إجراءات افتتاح المبنى الجنوبي للمعهد القومي للأورام القديم بعد زيادة الطاقة الاستيعابية له.

كما تم مناقشة الوضع الحالي لمشروع تطوير مستشفيات قصر العيني، واستكمال اعمال مستشفى ثابت ثابت ليصبح من أكبر المستشفيات في العالم لعلاج الأمراض المعدية والباطنة والمتوطنة، وأول معهد طبي بحثي متخصص في الأمراض المعدية.