الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

مطلوب عالميًا وباهظ.. تفاصيل إنتاج ومميزات القطن الأورجانيك

القطن
القطن

تسعى وزارة الزراعة إلي تبنى كل جديد ، وما تتطلبه الأسواق العالمية لفتح أسواق جديدة أمام المنتجات الزراعية المصرية ، ومن أهم المحاصيل المطلوبة  القطن المصرى لجودته وسمعته العالمية الطيبة .
 

وأكد الدكتور هشام مسعد مدير معهد القطن التابع لوزارة الزراعة ، أن القطن الطبيعى "الاورجانيك" متواجد فى مصر وليس جديدا هذا الموسم ، موضحا أنه يتميز بأنه خالى من أى مبيدات أو مخصبات ، وكل ما يتم استخدامه فيه أسمدة ومبيدات حيوية .

وأضاف "مسعد"  لـ "صدى البلد " ، أن القطن الأورجانيك مطلوب فى الأسواق العالمية ، لأنه بعيد عن استخدام المواد الكيميائية، منوها إلي أن القطن الملون أغلى ثمنا من القطن الأبيض لكنه في النهاية مطلوب بالأسواق العالمية .

وأشار "  مدير معهد القطن التابع لوزارة الزراعة" ، إلي أن تكلفة انتاج القطن الاورجانيك مرتفعة ، موضحا أن ألمانيا من أكثر الدول المهتمة باستيراد القطن الأورجانيك .

وأضاف أن الهدف من إنتاج القطن الاورجانيك هو التصدير واقتحام الأسواق الأخرى، لافتا إلي أن القطن الاورجانيك يعد مستقبلا للزراعات العضوية فى مصر ،معلقا :" القطن الطبيعى أو الاورجانيك يتم صباغته أيضا بصبغات طبيعية خالية من المواد الكيمائية " .