الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

إنترنت فائق السرعة.. المجتمعات العمرانية: رشيد الجديدة مدينة جيل رابع

المدن الجديدة
المدن الجديدة

قال  وليد عباس نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية، إن مدن الجيل الرابع تحقق جودة الحياة للمواطن المصري وتحتوي على انترنت فائق السرعة وطرق ومناطق خضراء بنسب كبيرة ونسبة المباني في المدينة لا تتخطى 25%  وهذا ما يحدث في مدينة رشيد الجديدة".

 

وأضاف  وليد عباس في مداخلة هاتفية في برنامج " التاسعة " المذاع على قناة " الأولى الفضائية"،:" مدينة رشيد الجديدة  بها مسار شاطئ طوله 10 كيلو مترات، والمواطن  يحصل على الخدمة بشكل مميز ويمكنه دفع الفواتير من المنزل وعدم الانتقال إلى اي مصلحة حكومية، والانتهاء من الحصول على التراخيص بشكل مميكن، وهناك مركز رئيسي داخل المدينة به كل الخدمات".

 

وتابع وليد عباس:" هناك خطة قومية لإنشاء  37 مدينة جديدة مقسمين لـ3 مراحل الأولى 17 مدينة تم الانتهاء منها بنسبة 90% مثل العاصمة  الجديدة والعلمين الجديدة وكان المفترض البدء في 2021 في 14 مدينة جديدة ، وتخطينا 20 % نسبة انجاز في مدينة رشيد الجديدة".

 

واكمل وليد عباس:"  عدد السكان المستهدف في مدينة رشيد الجديدة 400 الف نسمة، والمرحلة الأولى في المدينة 268 فدانا وانتهينا من مناطق العمران بنسبة إنجاز 75% ، وهناك مناطق خدمات ويتم انشاء جامعة استثمارية وجامعة حكومية ومدارس وانشطة تجارية".
 

وعقد الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اجتماعاً لمتابعة الموقف التنفيذى لمشروعات المرحلة العاجلة بـ مدينة رشيد الجديدة، وهى إحدى مدن الجيل الرابع الجارى تنفيذها حالياً على مستوى الدولة، وذلك بحضور مسئولى الوزارة، وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، ورئيس جهاز تنمية مدينة رشيد الجديدة.

 

وأوضح وزير الإسكان، أن مدينة رشيد الجديدة تقع في مكان متميز من بداية مصب فرع رشيد، وتمتد غرباً وصولا إلى مواقع مشروعات الغاز الطبيعي شمال مدينة إدكو، وتتمتع بواجهة شاطئية بطول 10 كم تقريباً، وتبعد عن الطريق الساحلي الدولي حوالي 5 كم، ومن المخطط أن تستوعب المدينة كل أنواع الإسكان (السياحي – المتوسط – الاجتماعي)، بجانب المشروعات الخدمية والتنموية المختلفة، وستكون متنفسا سياحيا لسكان محافظتي البحيرة وكفر الشيخ، وستوفر فرص العمل والفرص الاستثمارية المختلفة لسكان محافظة البحيرة، لزيادة موارد المحافظة، والمساهمة في تنفيذ المشروعات المختلفة لخدمة سكانها.