الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

الضربة القاضية لـ نتنياهو.. حكومة إسرائيل الجديدة توقع اتفاقيات مع 8 أحزاب

حكومة إسرائيل الجديدة
حكومة إسرائيل الجديدة


تلقي رئيس حكومة إسرائيل بنيامين نتنياهو اليوم الجمعة الضربة القاضية والتي ستنهي مسيرة بيبي السياسية التي استمرت 12 عام وذلك بعد اتفاق جميع أحزاب الائتلاف على المشاركة في الحكومة الجديدة برئاسة زعيم حزب "يمينا" نفتالي بينيت ورئيس حزب "يش عتيد" يائير لابيد.

وقالت صحيفة "هآرتس" العبرية أن الائتلاف الحكومي الجديد في إسرائيل قدم وثيقة هام إلي سكرتارية الكنيست والتي تتضمن اتفاق كافة أحزاب الائتلاف على تشكيل الحكومة القادمة.

وقدمت الوثيقة المذكورة إلي الكنيست قبيل أداء حكومة تل ابيب الجديدة اليمين الدستوري بعد ظهر يوم الأحد القادم.

وأكدت "هآرتس" أن أحزاب الائتلاف الحكومي الجديد فشلت في التوصل إلى صيغة متفق عليها بشأن القانون الذي يقيد فترة ولاية رئيس الوزراء الإسرائيلي الجديد

ووقعت أحزاب حكومة التغير الاتفاق النهائي لتشكيل الحكومة القادمة بزعامة "يائير لابيد" و"نفتالي بينيت" مع  "القائمة العربية الموحدة" برئاسة الإخوانى منصور عباس و"يسرائيل بيتينو" بزعامة افيجدور ليبرمان وحزب "العمل" برئاسة ميراف ميخائيلي وقائمة "كاحوال لافان" برئاسة بيني جانتس وحزب "الأمل الجديد" بزعامة جدعون ساعر وحزب "ميرتس" برئاسة نيتسان هورفيتس.

قال لابيد إن "الجمهور الإسرائيلي يستحق حكومة تقوم بعملها ومسؤولة وتكون في رأس أولوياتها مصلحة الدولة. وجميع الشركاء ملتزمين تجاه مواطني إسرائيل أولا".

وكان رئيس الكنيست ياريف ليفين قد أعلن أن البرلمان الإسرائيلي سيصوت الأحد في 13 يونيو الجاري خلال جلسة خاصة على منح الثقة لائتلاف حكومي يخلف حكومة بنيامين نتنياهو.