الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

مستشار ملوك السعودية.. من هو الشيخ ناصر الشثري؟

مستشار ملوك السعودية..
مستشار ملوك السعودية.. من هو الشيخ ناصر الشثري؟

ودعت المملكة العربية السعودية، الشيخ ناصر بن عبدالعزيز أبو حبيب الشثري، عقب معاناة مع المرض، حيث أقيمت صلاة الجنازة عليه في الساعة الخامسة والنصف عصراً بمقبرة العود بالرياض.

 

يعد الشيخ ناصر الشثري مستشار الملوك في السعودية، وهو  ابن الشيخ العلّامة عبدالعزيز الشثري، ووالد الشيخ سعد الشثري عضو هيئة كبار العلماء في المملكة والمستشار في الديوان الملكي.

 

عاصر ناصر الشثري، عددا من ملوك السعودية، بداية من الملك خالد إلى الملك فهد، والملك عبدالله، وصولاً إلى الملك سلمان، حيث تولى منصب المستشار في الديوان الملكي برتبة وزير.

ودخل الشيخ ناصر في صراع طويل مع المرض، فيما دأب الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان على زيارته أكثر من مرة للاطمئنان على صحته.

 

كما حظى ناصر الشثري بمكانة خاصة لدى خادم الحرمين الشريفين، حيث زاره عدة مرات للاطمئنان على صحته، حيث كان يعاني مرضاً منذ سنوات عدة وخضع لعملية جراحية في القلب قبل 6 سنوات، وكانت آخر زيارة عام 2019.

 

ولد الشثري عام 1347هـ، وعين مدرساً في المعهد العلمي عام 1373، وانتقل في عام 1381 هـ إلى الحرس الوطني الذي أسس فيه الشؤون الدينية، وفي عام 1399 هـ عين مستشاراً في الديوان الملكي بمرتبة وزير.

 

ونعى عدد كبير من رواد مواقع التواصل الراحل الشيخ الشثري، قال المستشار تركي آل شيخ رئيس هيئة الترفيه "إنا لله وإنا إليه راجعون.. رحم الله معالي والدي الشيخ ناصر بن عبدالعزيز الشثري.. عزائي لأسرته الكريمة ولمحبيه".

بينما قال الأمير عبدالرحمن بن مساعد في تغريدة على تويتر " رحم الله الشيخ ناصر بن عبدالعزيز الشثري. وغفر له وأسكنه الفردوس الأعلى من الجنة وموتانا وموتاكم وصبّر أهله.. أقدم خالص التعازي لأبنائه وأسرته الكريمة".

بدوره، قال الشيخ سعد بن ناصر الشثري إنه مما يخفف الحزن والمصاب بشأن وفاة والده، تعزية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، واتصاله وحرصه وسؤاله، وكذلك أمراء الأسرة، وكبار المسؤولين من داخل السعودية ومن خارجها.

 

وأضاف الشيخ الشثري، أن والده الراحل جعله الله مفتاحًا للخير، وكان حريصا على نفع المسلمين وقضاء حوائجهم، كما كان حريصا على توجيه النصح للجميع، الكبير والصغير، وله مساهمات كثيرة في أعمال الخير.

 

وتصدر  المستشار ناصر الشثري قائمة المواضيع الأكثر بحثا في المملكة العربية السعودية، وذلك عقب إعلان الديوان الملكي وفاته عن عمر ناهز 95 عاما.