الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

مصر تفقد مقعدين لـ الكاراتيه بـ أولمبياد طوكيو في تصفيات باريس

صدى البلد

فقد المنتخب المصري للكاراتيه مقعدين في أولمبياد طوكيو المقبلة بعد عدم تأهل كل من ياسمين حمدي وسارة عاصم الي أولمبياد طوكيو خلال التصفيات العالمية المؤهلة للأولمبياد المقامة في باريس.

وودعت سارة عاصم التصفيات مبكرا بعد خساراتها في الدور الأول من منافسات الكاتا بالتصفيات العالمية المؤهلة لأولمبياد طوكيو بعدما أحرزت رقم 22.68 لتحتل المركز الرابع وتفشل في التأهل.

ولم تستطع ياسمين حمدي التأهل إلى أولمبياد طوكيو 2020 بعد خسارتها في الدور الثالث للترضية للتصفيات العالمية المؤهلة للأولمبياد أمام بطلة بريطانيا 2-1 في آخر ثانيتين بعد فوزها على بطلات كولومبيا واليونان في الدور الأول والثاني للتصفية واقترابها كثيرا من التأهل الأولمبي.

وخسرت ياسمين حمدي في دور الـ 32 للتصفيات العالمية للكاراتيه المؤهلة للأولمبياد في باريس لوزن -55 كجم من بطلة روسيا 1-0 قبل أن تخوض مباريات الترضية.

وتقام البطولة بمشاركة 494 لاعبا يمثلون 98 دولة في الصالة المغطاة بإستاد بيير دو كوبرتان


ويتنافس اللاعبون خلال الثلاثة أيام على الفوز بالبطاقات الثلاث الأولمبية في كل وزن، وتقام منافسات الدور الأول من التصفيات بنظام خروج المغلوب وسيتقابل اللاعبان الذان يصلان للنهائي واللاعبان المتأهلان من دور الترضية، وسيحصل أول ثلاثة لاعبين على التذكرة الأولمبية و تشارك مصر في البطولة بستة لاعبين هم: أحمد أشرف شوقي (كاتا رجال)، عبدالله ممدوح (- 75كجم)، محمد احمد رمضان (-84 كجم) ، سارة عاصم (كاتا سيدات) ، ياسمين حمدي (-55 كجم) ، فريال أشرف (-68 كجم).

ويقود الفريق هاني شاكر قشطة (مدرب كوميتيه سيدات)، محمد عبدالرحمن محمد (مدرب كوميتيه رجال) ، هاني محمود إسماعيل (مدرب كاتا). و يرأس البعثة محمد الدهراوي رئيس الاتحاد المصري، ويرافق البعثة عماد عبدالفتاح (حكم دولي) ، هيثم فاروق (حكم دولي) ، أحمد الصاوي (طبيب) ،شعبان عبدالله (إداري).

الكاراتيه المصري حجز مقعدين لأولمبياد طوكيو من خلال التصنيف العالمي عن طريق اللاعب علي الصاوي واللاعبة جيانا فاروق.